انخفاض مبيعات Final Fantasy 16 والناشر يلوم بلايستيشن 5

حققت لعبة Final Fantasy 16 مبيعات ضخمة عندما صدرت على جهاز بلايستيشن 5 في يونيو الماضي. حيث حققت اللعبة مبيعات تخطت حاجز 3 مليون نسخة خلال اقل من اسبوع بعد الاطلاق. لكن اليوم يعود الناشر والمطور للعبة بالتعبير عن خيبة املهم فيما يتعلق بمبيعات اللعبة.

من خلال تصريح جديد للرئيس التنفيذي لشركة سكوير انكس تاكاشي كيريو (عبر  Bloomberg) قال فيه ان اللعبة لم تصل الى مستوى توقعاتهم من حيث المبيعات.

جاء ذلك خلال تقرير الارباح للشركة والتي شهدت انخفاض بنسبة 79% عن المعدل السنوي بينما تم القاء اللوم على النمو البطئ لجهاز بلايستيشن 5 بشكل اساسي. حيث ان اللعبة تم اصدارها بشكل حصري على المنصة.

هذه ليست المرة الاولى التي تعبر فيه شركة سكوير انكس عن انكاسة منتجاتها بعد فترة من الاطلاق، رغم ان التوقعات كانت تتحدث عن عدم صدور مثل هذه التصريحات مع لعبة Final Fantasy 16، لكن للايف ها هو يحدث مرة اخرى.

يأتي هذا في الوقت الذي تقترب فيه مبيعات جهاز بلايستيشن 5 من بلوغ حد 40 مليون وحدة بينما تضع سوني ثقتها في تحقيق مبيعات كبيرة خلال السنة المالية الجديدة والتي يتوقع ان تتخطى حاجز 23 مليون وحدة.

في ذات الاطار اشارت التقارير الى ان معدل مبيعات لعبة Final Fantasy 16 مقارنة بمبيعات بلايستيشن 5 متقارب الامر الذي يجعل من الغريب ان تفصح الشركة عن تصريحات مشابه.

يذكر ان لعبة Final Fantasy 16 متوفرة حصرياً على جهاز بلايستيشن 5 منذ 22 يونيو الماضي وقد حصلت اللعبة على تقييمات واعدة بينما نالت على اعجاب الكثير من عشاق السلسلة رغم التوجه الجديد الذي يبعدها بشكل واضح عن نظام السلسلة الاصلية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button