شركة Valve توقف دعم اجهزة Steam Machines..

على ما يبدو ان Valve قد قررت بصمت انهاء حياة اجهزة Steam Machines و ذلك عبر سحب كل ما يتعلق بهذه الاجهزة من واجهة مواقعها من بيها منصة Steam نفسها.

لا ندري ما السبب وراء ذلك و لكن حتى الان لا يوجد اي تصريح رسمي من الشركة حول هذه الخطوة و التي من شأنها ان تنهي مشروع بدا منذ عام 2013 حيث اعلنت حينها الشركة عن اجهزة بقدرات الحاسب الشخصي و باحجام الاجهزة المنزلية و يمكن استخدامها في غرف المعيشة حيث تشغل حيز صغير من المساحة على عكس اجهزة الحاسب الشخصي و ايضا ستعمل بنظام تشغيل يدعى SteamOS الذي تم تخصيصة لهذه الاجهزة و هو مبني على منصة لينوكس التي تعد سهلة للمطورين.

الجهاز رغم ارتفاع سعرة الا انه كان سيشكل نقلة جيدة لالعاب الحاسب الشخصي و لكن التسويق السيء لهذه الاجهزة و قل دعم المطورين لها حال دون انتشارها فلا يعقل ان يقوم اي مستخدم بشراء جهاز غالي الثمن دون الحصول على العاب مصمة خصيصا له و هذه النقطة كانت كفيلة لانهاء حياة هذه الاجهزة منذ انطلاقها.

ننتظر تصريح رسمي من Valve حول حقيقة الامر خلال الايام القليلة القادمة لذلك ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال ورودها الينا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button