خدمة التشغيل السحابي لالعاب بلايستيشن 5 اصبحت متاح لبعض المستخدمين

بدأت سوني باطلاق النسخة الاختبارية البيتا للخدمة البث السحابي لتشغيل الالعاب على اجهزة بلايستيشن 5. الخدمة الجديدة بدأت بالوصول الى بعض المستخدمين بشكل عشوائي حيث اصبح بامكان هؤلاء تشغيل بعض العاب بلايستيشن 5 التي يمتلكونها من خلال الخدمة الجديدة.

الخدمة الجديدة ستكون متاحة ضمن اشتراك بلايستيشن بلس بريميوم عند اصدارها في وقت لاحق للجميع. بينما تمكن المشتركين من تشغيل العابهم على جهاز بلايستيشن 5 دون الحاجة لتحميلها وتثبيتها. بمنعى اخرن ستكون بمثابة نيتفليكس الالعاب على اجهزة بلايستيشن 5.

منذ ان تم الاعلان عنها الشهر الماضي، ستعمل خدمة البث السحابي مع العاب الباقة الشهرية لمكتبة العاب بلايستيشن بلس بريميوم. بالاضافة الى النسخ التجريبية من الالعاب التي يتم اتاحتها للمشتركين في الخدمة مع بعض الالعاب الرقمية التي يمتلكونها هؤلاء المستخدمين.

ايضاً، تم التأكيد على ان الخدمة ستكون متاحة فقط على اجهزة بلايستيشن 5 مبدئياً ولا يوجد اي حديث عن ما اذا كانت ستتوفر لمالكي اجهزة بلايستيشن 4.

حسب احد المستخدمين الذي تمكن من الوصول الى الخدمة الجديدة اكد ان تشغيل الالعاب متاح بدقة 720p و 1080p و 1440p وكذلك 4K. في حال اردنا مقارنتها بخدمة Xbox Cloud Streaming حيث لا تدعم الاخيرة دقة 4K حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

تسعى سوني لتوسيع دعم تشغيل الالعاب من خلال خدمة البث السحابي في المستقبل، حيث اكدت في بيان لها بزيادة عدد الالعاب التي يمكن تشغيلها من خلال الخدمة والتي تتضمن جميع العناوين التي يتم اتاحتها عبر مكتبة العاب بلايستيشن بلس بريميوم بالاضافة الى النسخ التجريبية والالعاب الكلاسيكية مثل العاب بلايستيشن 4 و3 و2 و1 وغيرها.

جيم ريان الرئيس التنفيذي لعلامة بلايستيشن قال في وقت سابق ان لديهم خطة للانطلاق بشكل جدي وحازم في مجال التشغيل السحابي للالعاب والتعجيل في توسيعها خلال الفترة القادمة.

ربما تأتي هذه الخطوة في اطار الدخول بشكل سريع ومباشر الى المنافسة مع شركة مايكروسوفت التي تعمل بشكل اساسي وجدي على توسيع قدراتها على الخدمة السحابية لالعاب الفيديو والتي تنظر اليها بأنها مستقبل الالعاب والترفيه بشكل كامل.

في منطقتنا العربية، ما زالت هناك قيود على الخدمات السحابية من بلايستيشن ولكن نتمنى مع بدء دعم الخدمة بشكل اساسي ان تتم اتاحتها في المنطقة قبل نهاية هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button