بلايستيشن 5 يكسر حاجز 41.7 مليون، ونمو كبير في مبيعات الالعاب..

كشفت سوني اليوم عن مبيعات قطاع بلايستيشن الذي يسجل نمو كبير خلال السنة المالية الحالية، ابرزها كانت من مبيعات بلايستيشن 5 الذي يستمر في تحقيق نمو كبير منذ بدء الخروج من الازمة العالمية.

خلال الربع المنتهي في 31 يونيو الماضي من هذا العام 2023 سجلت مبيعات بلايستيشن 5 نمو كبير حيث بلغت المبيعات 41.7 مليون وحدة تم بيعها بالفعل خلال الاشهر الثلاثة الماضية. بينما سجل قطاع الالعاب في شركة سوني نمو سنوي بمقدار 28%. وقد جاء توزيع النمو في مبيعات منتجات علامة بلايستيشن حسب البيان الرسمي من شركة سوني كالتالي:

  • نمو مبيعات الاجهزة بنسبة 41.8%
  • نمو مبيعات الالعاب بنسة 27.2%
  • نمو مبيعات الخدمات الالكترونية Network Services بنسية 16.9%

تم شحن 3.3 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية خلال الفترة الاخيرة. بينما تم شحن اكثر من 56.5 مليون لعبة مختلفة من ضمنها 6.6 مليون لعبة طرف اول.

لم تكشف سوني خلال بيان الارباح هذا عن معدل النمو في اشتراكات خدمة بلايستيشن بلس الذي سجل في نهاية الربع الماضي مقدار 47.4 مليون مشترك.

رغم هذا النمو الا ان المحللون يرون ان هذا المعدل قد لا يساعد شركة سوني في الوصول الى هدفها ببيع 25 مليون وحدة من بلايستيشن 5 خلال السنة المالية الحالية.

هناك شائعات قوية تتحدث عن نية الشركة اصدار نسخة معاد تصميمها من جهاز بلايستيشن 5 ستحل محل النموذجين الحاليين. وقد يتزامن اصدارها مع اصدار لعبة Spider Man 2 التي ستصدر حصرياً على المنصة في شهر اكتوبر القادم.

ايضاً، سيتزامن ذلك مع اصدار جهاز بلايستيشن المحمول والذي سيعمل كاكسسوار ملحق لجهاز بلايستيشن 5 لتشغيل الالعاب عبر خاصية اللعب عن بعد. من المفترض ان يتم اصدار هذا الجهاز قبل نهاية هذا العام وربما يتم ذلك في شهر سبتمبر او اكتوبر القادم.

ايضا لدى سوني عدد من عناوين خدمة حية قادمة خلال هذا العام بالاضافة الى عناوين من مطورين صينيين سيتم اصدارها خلال الفترة القادمة.

ربما تعول سوني على هذه الاصدارات من اجل دفع مبيعات الجهاز بشكل اكبر خلال موسم الاجازات القادم. يبقى ان نرى كيف سيتمكن العملاق الياباني من كسر التحديات وبلوغ هدفه ببيع 25 مليون وحدة حتى نهاية مارس القادم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button