اعتراف صريح من مطوري Mass Effect و Dragon Age: لولا EA لاصبحنا من الماضي..

يمتلك استيديو Bioware تاريخ براق في مجال تطوير الالعاب و قد قدم لنا خلال الفترة الماضية الكثير من الالعاب المميزة مثل Mass Effect و Dragon Age: Origins و Mass Effect 2 و غيرها من الالعاب التي تركت اثر كبير فينا.

في المرحلة الحالية معظم العاب الاستيديو ربما تكون في نظر البعض قد شهدت تراجع كبير في الاونة الاخيرة و الكثير القى باللوم المباشر على شركة EA حتى ان بعض النقاد قالوا انه لو لم تستحوذ EA على الاستيديو لكان الان وضعة افضل بكثير و لديه شعبية و انجازات اكبر من ذلك بكثير.

على ما يبدو ان راي من يعملون في استيديو Bioware يخالف ذلك كثيرا بل يناقض ما تحدث به بعض النقاد و قد اخبرنا بعض المطورين الحالين او الذين كانوا يعملون في الاستديديو في السابق بانه لولا EA لاغلق استيديو Bioware ابوابه منذ سنوات.

و ذكروا ان في مرحلة من المراحل تعرض الاستيديو لازمة مالية خانقة كانت ستؤدي بلا شك الى اعلان افلاسه و اغلاق ابوابه و لكن تدخلت شركة EA في الوقت المناسب و قامت بتسوية جميع المشاكل المالية و ارجعت الاستيديو الى وضعة الطبيعي.

يذكر ان EA تتعرض في الفترة الاخيرة الى هجمات حادة من قبل الكثير من النقاد و الناشطين الاعلامين بسبب فرض نظام الشراء Microtransaction و Loot Boxes في لعبة Battlefront 2 مطلع هذا العام  و الذي اثار الجدل حتى ان بعض الدول قامت بفرض قوانين صارمة على الالعاب التي تحتوي على نظامي Microtransaction و Loot Boxes و ذهب الامر الى حد اعتبارها نوع من انواع القمار.

و لكن و كما يقول المثل العامي “اذا وقع الثور كثرت سكاكينه” و كان وقوع شركة EA في هذا المأزق فرصة لهجوم الكثير من الشركات الاخرى و استغلال الفرصة من اجل اضعاف وضع الشركة التجاري الامر الذي ادى الى هبوط اسهمها في الاسواق العالمية و لكن نتمنى ان تتدارك الشركة وضعها و تعيد ترتيب صفوفها و تعود الينا بشكل اقوى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button