تسريب معلومات حول مشروع بلايستيشن Project Cronos الجديد..

دخول قوي الى سوق الالعاب السحابية

يبدو ان بلايستيشن تستعد للدخول بقوة الى عالم الالعاب السحابية من خلال المشروع الجديد Project Cronos والذي ما زالت تفاصيله غامضة.

في وقت سابق من هذا الشهر اعلنت سوني عن اطلاق المرحلة التجريبية (بيتا) لخدمة تشغيل الالعاب السحابي على اجهزة بلايستيشن 5 لمشتركي باقة بلايستيشن بلس بريميوم فقط. وقد بدأت بالفعل البيتا بالوصول الى بعض اللاعبين في بعض البلدان ولكن كل ما علمنا عنه حتى هذه اللحظة انه يمكن تشغيل الالعاب بدقة تصل الى 4K.

اليوم ومن خلال مصادر مطلعة اخبرت Insider Gaming عن بعض التفاصيل حول البنية التقنية لخدمة بلايستيشن السحابية. والتي كشفت عن بعض المعاير التي تضعها سوني لتكون منافس قوي في هذا المجال مع بعض الشركات التي دخلت بالفعل الى عالم الالعاب السحابية منذ فترة طويلة.

تهدف بنية البث الجديدة Project Cronos إلى بناء تجربة تدفق بيانات قوية مثل تلك الموجودة في جهاز بلايستيشن 5 والتي ستكون بمثابة خطوة رئيسية إلى الأمام في نمو الشركة في هذا السوق المتنامي باستمرار.

حسب التقرير فقد بدأ تطوير مشروع Project Cronos منذ 5 سنوات وبسبب التعقيد الذي يحيط بقرص SSD الخاص باجهزة بلايستيشن 5. حيث ان الـ SSD في الجهاز سريع جداً الامر الذي خلق تحدي كبير جعل من المستحيل على سوني تطوير البنية التحتية الضرورية باستخدام التكنولوجيا الحالية في السوق.

هذا دفع أن سوني، في إطار مجموعة Future Technology Group، الى تصميم حل جديد بالكامل لتخزين بيانات الشبكة يعتمد على PCIe (NTB) والذي يعتمد على تقنيات NTB ونظام المعالجة وسرعة الادخال والاخراج I/O في جهاز بلايستيشن 5.

النتيجة النهائية لهذا المشروع هو سيرفر تخزين مخصص تحت الاسم الرمزي “Kura” والذي يقرأ ما يصل إلى 5 جيجابايت/ثانية بزمن انتقال “Latency” أقل من 1 مللي ثانية. واشار التقرير الى أن سوني سيكون لديها ما مجموعه 28 مركز بيانات حول العالم لتقديم خدمات PS5 Cloud السحابية، مع خطة لإطلاق الميزة بالكامل في السنة المالية الحالية.

ربما من خلال هذه الخطوة تحاول سوني رغم تأخرها في الدخول الى سوق الالعاب السحابية بقوة من خلال استخدام تقنيات عالية السرعة خاصة ان عنصر السرعة والاستجابة هو اكثر من يؤثر على جودة خدمات البث السحابي المختلفة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button