مهندس بلايستيشن يشرح تقنية Dolby Atmos القادمة لمنصة PS5

لن نرى تغير في هندسة الصوت...

تحديث PS5 الجديد والذي حصل عليه بعض المستخدمين تحت إطار النسخة التجريبية سيحصل على دعم تقنية Dolby Atmos الصوتية والتي ستجعل الألعاب بمستوى صوتي مذهل بشكل قاطع. على الرغم من معرفة الكثير بالتقنية خرج مصمم ومنهدس منصة بلايستيشن 5 عن صمته ليشرح ببساطة المزيد من التقنية المراد إضافتها قريبًا.

أرسل مارك سيرني خطاب لـ Digital Foundry يشرح فيه فكرة عمل تقنية Dolby Atmos القادمة للمنصة، حيث ذكر أن المستخدمين للمنصة أرادوا من اليوم الأول تقنية الصوت المحيطي لكن أضافت سوني في الأخير محرك محاكي لهذه الميزة وهو Tempest Audio لكن وفقًا لما تم تقديمه من المعلومات فإن التقنية الجديدة لن تقدم أي تغيير في هندسة الصوت الخاصة بالجهاز.

على كل حال هذا لن يغير شيء كبير بالنسبة للصوت ذاته ولكنه سيجعل المزيد من الألعاب على المنصة تدعم أعلى التقنيات الصوتية بشكل أسهل من المطورين ليتمكنوا من الإهتمام أكثر بالهندسة الصوتية، لأن تقنية Dolby Atmos تنسيق جيد لنرى المزيد من الدعم في المستقبل بهذا الشأن.

Mark Cerny’s letter to Digital Foundry explaining PS5’s Dolby Atmos, powered by the Tempest 3D engine
by u/willdearborn- in PS5

من الجيد أن جميع ألعاب PS5 الداعمة للصوت ثلاثي الأبعاد ستدعم تلقائياً تقنية Dolby Atmos كما كشف Loic Couthier مدير الإشراف على التصميم الصوتي في الشركة عبر تويتر مؤخرًا. وهذه التصريحات جاءت بعد أن سأله المتابعين عن دعم لعبة مثل Returnal لهذه الميزة أم لا، وأجاب أن الألعاب الحالية الداعمة للصوت ثلاثي الأبعاد تدعم شيء بسيط من هذه التقنية.

نتمنى في المستقبل ان يحصل جهاز PS5 على الشق الثاني من نفس التقنية وهي تقنية Dolby Vision التي تعطني تناسق الوان رائع في الالعاب على شاشات التلفاز الداعمة.

للحصول على التقنية كاملة يجب عليك تثبيت التحديث التجريبي (إن كنت محظوظ كفاية) الذي يمكنك الإطلاع على تفاصيله من خلال تغطيتنا هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button