رصد إصدار جديد من لعبة Minecraft مخصصة لأجهزة الجيل الجديد

جميعنا يعلم أن لعبة Minecraft بدأت أول مرة كمشروع صغير تم تطويره من قبل المطور الموهوب Markus Persson، ليحدث ما لم يكن في الحسبان، وتصبح فيما بعد واحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة ونجاحًا في صناعة ترفيه، فهل سيخطو مطور اللعبة Mojang الخطوة الأكبر بإصدار نسخة الجيل الجديد من ماينكرافت على غرار العديد من الألعاب الأخرى؟

لا تزال لعبة ماينكرافت يتم تصنيفها على أساس أنها واحدة من أكثر الألعاب متعة واحتواءً للاعبين. بالرغم من إطلاقها منذ سنة 2011، وتضمينها لنمط Pixeled في الجرافيكس الخاص بها. فإنها تضاهي وتنافس ألعاب ذات تقنيات جرافيكس متفوقة بدرجات كبيرة وفي العديد من الجوانب، ولن يختلف اثنان بأنها ساهمت بقوة في تشكيل ثقافة الألعاب.

قد يشهد عام 2023 الجاري نقلة نوعية للعبة Minecraft، حيث من المتوقع إصدار نسخة جديدة منها ستكون مصممة خصيصًا لأجهزة الجيل الجديد. ستتضمن هذه النسخة رسومات محسّنة وأداء أفضل وميزات جديدة كلياً، وهو ما ظهر في هيئة تصنيف ألعاب الفيديو في ألمانيا.

بعض المصادر استطاعت رصد نسخة مخصصة من اللعبة لأجهزة Xbox Series X | S، حيث ظهرت في قائمة أسعار USK، أو الهيئة الألمانية المسؤولة عن تصنيف ألعاب الفيديو، وفي حال كان ذلك دقيقاً، فستكون هذه الأخبار رائعة للغاية لمحبي وعشاق اللعبة، ومن الممكن أن نشهد تحسينات مذهلة على رسومات اللعبة من خلال إضافة خاصية تتبع الأشعة وغير من الأمور التقنية الهامة. لكن من المحتمل أن يظل جوهر اللعبة كما هو ولكن مع إضافة بعض الميزات الجديدة.

يذكر أن مطور اللعبة Mojang أكد خلال دعوى هيئة FTC الشهيرة في قضية استحواذ مايكروسفت على Activision Blizzard، بأن سوني لم ترسل أدوات تطوير وحدة التحكم الجديدة إلى الفريق، وهو الأمر الذي أعاق إصدار نسخة الجيل الجديد منها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button