يبدو ان Red Dead Redemption كانت نسخة ريماستر في البداية

ربما كان مقرر للعبة Red Dead Redemption المعاد اصدارها على بلايستيشن 4 ونينتندو سويتش ان تكون نسخة ريماستر Remaster. هذا ما تمكن بعض المختصين من اكتشافه من خلال ملفات اللعبة التي صدرت مؤخراً.

يبدو ان الشائعات والتسريبات التي كانت تتحدث عن اعادة اصدار Red Dead Redemption بنسخة ريماستر كانت مبنية على معطيات حقيقية بعد ان تم اكتشاف ذلك من خلال بعض الاكواد البرمجية التي ظهرت في اللعبة. كما تشاهدون بالاسفل، هذه الاكواد المستخرجة من نسخة نينتندو سويتش تظهر كلمة “remaster”.

هذا يضعنا امام ثلاثة احتمالات، الاول هو ان اللعبة ربما يشار اليها مجازياً بأنها ريماستر لتميزها ليس اكثر. اما الاحتمال الثاني هو ان اللعبة كان مخطط لها ان تكون في البداية ان تصدر بنسخة ريماستر قبل ان يتم التراجع عن ذلك واعادة اصدارا كما هي دون اي تغييرات.

يبقى امامنا الاحتمال الاخير والذي يعد الاضعف، وهو ان روكستار ربما ما زالت تخطط لاعادة اصدار لعبة Red Dead Redemption بنسخة محسنة “Remaster” في وقت ما في المستقبل. بينما تم اصدار هذه النسخة كنوع من الموازنة مع المنصات الاخرى التي تمتلك النسخة الاصلية من اللعبة بالفعل. خاصة انه كان بالامكان تحديث اللعبة لتعمل على الاقل بـ 60 اطار/ث الا ان هذا لم يحدث.

ما زالت فكرة اعادة اصدار الجزء الثاني من السلسلة بنسخة محسنة على الجيل الجديد امر وارد كما فعلت روكستار مع GTA 5. وربما يتم اعادة اصدار الجزء الاول منها بنسخة محسنة وتقديمه في حزمة واحدة مع الجزء الثاني لمنصات الجيل الجديد.

نحن نتوقع ان يكون التركيز الان على لعبة GTA 6 التي تقترب اكثر واكثر من موعد الاصدار. وربما تكون جميع فرق التطوير داخل روكستار منشغلة بشكل اساسي في اللعبة الامر الذي دفع روكستار للتراجع عن النسخة المحسنة للعبة Red Dead Redemption والاكتفاء باصدارها كما هي.

ما هو الاحتمال الاكثر الذي تتوقعه من بين هذه الاحتمالات الثلاثة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button