لعبة Spider-Man 2 تعاود الظهور في متجر بلايستيشن العربي مع تصنيف عمري

التصنيف حذف سابقًا..

بشكل مفاجئ عاد التصنيف العمري المقرر للعبة Spider-Man 2 إلى المتجر السعودي والإماراتي بعد اختفائها بشكل كامل سابقًا. هذا قد يشير إلى أن اللعبة قد تصدر في المنطقة العربية بدون أية مشاكل أو احتمالية للمنع كما كان متوقع.

اختفى التصنيف العمري الخاص بلعبة Spider-Man 2 عبر المتجر السعودي قبل شهر تقريبًا وتبعة المتجر الاماراتي. هذا الأمر جعل مجتمع اللاعبين يعتقد أن اللعبة سيتم منعها في المنطقة العربية خصوصًا مع تكتم الجهات المختصة عن التعليق حول هذا الأمر.

كما نشاهد أدناه، التصنيف الخاص باللعبة للمتجر الإماراتي عاود الظهور حيث حصلت على تصنيف +16 أي مناسب لهذا العمر فما فوق. اما المتجر السعودي فقد ظهرت نسخة الديلوكس من اللعبة في واجهة المتجر دون ظهور التصنيف العمري.

يبدو أن النسخة العربية ستكون منقحة وخالية من أية مشاهد أو محتويات غير لائقة ولكن سننتظر كذلك التصريح الرسمي من الجهات المختصة أو على الأقل التعليق على مستقبل اللعبة قبل الإطلاق.

يذكر أنه ومن خلال موقع Playstation الرسمي وعبر صفحة لعبة Spider-Man 2 تم الكشف عن خاصية وصول جديدة للاعبين. سيتواجد في اللعبة خاصية تسمح للاعبين بتبطيء القتال بنسبة 30%. أي أن اللاعب سيتمكن من تقليل سرعة الحركات القتالية في اللعبة وهذا سيمنحه سيطرة أكبر خصوصًا في المواقف الصعبة.

هذه الخاصية ستكون متاحة عبر “خصائص الوصول” أو Accessibility Options الخاصة باللعبة والتي تكون موجهة للاعبين من ذوي الإحتياجات الخاصة ولكن يمكن استخدامها من قبل كافة اللاعبين. مع هذه الخاصية الجديدة تكون اللعبة هي من أوائل العناوين التي تستخدم هذا النوع الجديد من خصائص الوصول لتعمل على توسيع وسائل مساعدة اللاعبين في حصريات سوني المختلفة.

اللعبة ستتوفر حصريًا لجهاز PS5 في 20 أكتوبر القادم هذا العام 2023.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button