جهاز PlayStation Portal لن يدعم الالعاب السحابية للاسف

كشفت سوني اليوم عن بعض التفاصيل الجديدة حول جهاز بلايستيشن المحول PlayStation Portal الذي تم الاعلان عنها الشهر الماضي.

الجهاز الجديد والذي عرف في السابق تحت اسم Project Q سيعمل كاكسسوار ملحق لجهاز بلايستيشن 5، سيدعم تشغيل الالعاب المثبته على الاخير من خلال الشبكة المنزلية الداخلية Wi fi. بمعنى اخر لن تتمكن من استخدامه للعب عن بعد خارج نطاق الشبكة المنزلية. لكن الامر الذي اثار حفيظة البعض هو ان الجهاز حسب ما جاء في التفاصيل التي نشرت اليوم لن يدعم تشغيل الالعاب السحابية ضمن الخدمة الجديدة التي ستطرح مع باقة بلايستيشن بلس بريميوم.

سوني من خلال البيان الرسمي قالت ان جهاز PlayStation Portal سيدعم تشغيل الالعاب المثبته فقط على جهاز بلايستيشن 5. بينما لن يتم دعم تشغيل الالعاب من خلال خدمة البث السحابي او تشغيل الالعاب كوحدة منفصلة.

المحلل الاقتصادي المختص دانيل احمد عبر عن خيبة امله في ان الجهاز سيتطلب وجود بلايستيشن 5 من اجل العمل. بينما لا يدعم الالعاب السحابية المتاحة عبر خدمة بلايستيشن بلس. واضاف احمد ان سوني ما زالت غير مستعدة تقنياً لتشغيل الالعاب السحابية خارج نطاق اجهزة بلايستيشن. حيث علق قائلاً:

أتخيل أن الأمر وصل إلى شيء مثل ما يلي:

  • قد يؤدي وجود الألعاب السحابية كمصدر منخفض التكلفة إلى ابعاد الاشخاص عن انظمة PlayStation إذا كانت تجربة ممارسة الألعاب سيئة. إنهم ينظرون إلى السحابة على أنها امتداد، وليست نقطة دخول.
  • ليس لدى سوني القدرة على دعم الالعاب السحابية خارج نطاق الاجهزة المنزلية في الوقت الحالي.

يذكر ان سوني قد اعلنت عن مواصفات جهاز بلايستيشن المحول PlayStation Portal والذي سيطرح في وقت لاحق من هذا العام بسعر 200 دولار. يمكنك الاطلاع على كامل التفاصيل في التقرير التالي.

سوني ايضا كشفت عن سماعتي بلايستيشن للاذن والرأس الجديدتان التان سيتم طرحهما ايضا خلال هذا العام ويمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر هنا.

هل تعتقد ان جهاز بلايستيشن المحول PlayStation Portal يستحق الشراء بناء على السعر والوظيفة التي سيقدمها للمستخدم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button