رئيس Xbox: العاب مثل God of War و Starfield يجب ان تكون على الهواتف

رئيس Xbox فيل سبنسر يعتقد ان العاب كبيرة مثل God of War و Starfield و Spider-Man يجب ان تتوفر على الهواتف الذكية بجانب الاجهزة والمنصات الاخرى.

واضاف سبنسر ان الهواتف الذكية لا يجب استبعادها من المعادلة، حيث انه النظام الوحيد الذي يشهد نمو مستمر عندما يتعلق الامر بالعاب الفيديو.

وقال فيل سبنسر في تصريحاته خلال مقابلة مع موقع Eurogamer ضمن فعاليات حديث Gamescom 2023 ان جمهور العاب الهواتف يشهد نمو مستمر على عكس جمهور المنصات المنزلية والحاسب. بينما ناقش خلاله هذه المقابلة أهمية سوق الأجهزة المحمولة بالنسبة لشركة مايكروسوفت. في تصريح سابق للشركة اكدت بان فكرة الاستحواذ على Activision Blizzard احد دوافعها يأتي من جانب رغبة مايكروسوفت في إحداث ضجة في سوق الأجهزة المحمولة حيث تمتلك Activision شركة King العملاقة في صناعة ونشر العاب الهواتف المحمولة.

قال سبنسر:

“وحدات التحكم ثابتة نسبيًا من حيث عدد اللاعبين، والكمبيوتر الشخصي ثابت نسبيًا من حيث عدد اللاعبين، الهاتف المحمول هو النظام الأساسي الوحيد الذي شهد نموًا. أعتقد أننا نفتقد شيئًا ما إذا كانت الألعاب الرائعة القائمة على القصة مثل God of War أو Starfield أو Spider-Man أو أي شيء آخر غير متوفرة في هذه الأماكن..”

عندما تم سؤال سبنسر عن كيفية وضع هذه الألعاب على الأجهزة المحمولة، قال إن تقنية البث يمكن ان تلبي هذا الامر. وأوضح انه تمكنك اللعب على جهاز Mac أو Chromebook أو هاتف أو تلفزيون ذكي. لكنه اعترف بأن أفضل تجربة يمكن ان يحصل عليها المستخدم ستبقى على الاجهزة المنزلية أو الكمبيوتر الشخصي. ومع ذلك، يعتقد سبنسر أن اللاعبين يجب أن يقرروا أين وكيف يريدون ممارسة العابهم.

هل تتفق مع وجهة نظر فيل سبنسر؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button