نقطة تحسب ليوبيسوفت في العرض الاخير للعبة Assassin’s Creed Mirage

الهوية العربية حاضرة بقوة..

تصر يوبيسوفت في الاستمرار في تقديم المزيد من اجزاء سلسلة Assassin’s Creed التي اصبحت العنوان الاساسي الذي تضمن الشركة وجودة في قائمة عناوين كل عام. هذا العام نستعد لاستقبال جزء Assassin’s Creed Mirage الذي وعد المطور بأن يعود بنا الى جذور السلسلة مع كثير من التغييرات التي من شأنها ان تعيد الشغف الى محبي السلسلة.

اللعبة من المفترض ان تأخذنا الى بغداد في الدولة العباسية، بمعنى اخر ان احداثها تدور في بلد عربي وهذا ما ارادت يوبيسوفت ان تظهره من خلال استعراض اللعبة في حدث Gamescom 2023 بحيث تم تقديم اللعبة باللغة العربية بشكل اساسي مع الترجمة باللغة الانجليزية للحضور.

هذه الخطوة تدل بشكل كبير وواضح على مدى تمسك يوبيسوفت بهوية اللعبة العربية من خلال المحافظة على اظهاراها بلغتها الاصلية في مثل هذا الاستعراض العالمي.

بجانب احتفاظ Assassin’s Creed Mirage بهويتها العربية في العرض الاخير، ستكون هناك الكثير من المعالم والمعلومات المستندة على اصول تاريخة عربية في اللعبة والتي تم جمع بعض منها كالتالي.

الهوية العربية في Assassin’s Creed Mirage

  •  مدينة السلام تحتوي على قلعة الخلافة والبيئات الخصبة، والعباسية هي المركز الثقافي ببغداد ويحتوي على دار الحكمة.
  •   سنرى في اللعبة مجموعة من العلماء وعلى رأسهم بنو موسى والمشهورين باختراعاتهم في علم الميكانيكا في ذلك الوقت.
  • فريق التطوير بذل جهد كبير بسبب انعدام أي مدلولات تاريخية عن بغداد في هذا الوقت واعتمد بالكامل على مجموعة من المؤرخين.
  •  تقدم اللعبة مخطوطات بعنوان (تاريخ بغداد) وهي قاعدة بيانات تحتوي على جميع المعلومات حول المدينة.
  • سنتمكن من سماع صوت الأذان أثناء استكشاف مدينة بغداد مما يعطي التجربة روحًا إسلامية.
  • بغداد مقسمة لأربعة مناطق وكل منطقة لها طابعها الخاص (سوق الكرخ – العباسية – مدينة السلام – حربية).
  • تم الكشف عن مهام جانبية بعنوان حكايات بغداد والتي تقدم مهام قصصية تعطيك بعض الخلفية عن المشهد الثقافي والعلمي في بغداد وقتها.

ستدور قصة لعبة Assassin’s Creed Mirage حول الاساسينز الجديد “باسم ابن اسحاق” الذي ظهر لاول مرة في Assassin’s Creed Valhalla. ولد باسم في سامراء، وفقد والدته في سن مبكرة ونشأ بمفرده في شوارع بغداد. باسم كان معجب بما يعرفوا بالمتخفيين او Hidden Ones، وكان يحلم بالانضمام إليهم.

ولكن كما يعلم المحاربون القدامى في Assassin’s Creed، فإن شخصية باسم تمتلك ما هو أكثر بكثير مما تراه العين.

تمتلك لعبة Assassin’s Creed Mirage هوية عربية بشكل كامل سواء من حيث بطل اللعبة او المكان الذي ستدور في الاحداث. بينما كانت لفتة رائعة من يوبيسوفت باظهار هذه الهوية من خلال استعراض اللعبة في حدث دولي مثل Gamescom 2023.

اللعبة من من المقرر لها ان تصدر على اجهزة الجيل الجديد والجيل الماضي بالاضافة الى الحاسب الشخصي يوم 5 اكتوبر من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button