تعرف على اهم العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 المرتقبة في عام 2022 .. ؟


رغم الصعوبات التي واجهها المطورون في مجال تطوير الألعاب خلال عام 2021، بسبب ظروف الحجر الصحي، إلا أنه مضى بكل ما يحمله من إيجابيات ومساوئ، وأنظارنا الآن تتجه نحو المستقبل القريب هذا العام الذي ما زلنا في بدايته، ولذلك لنلقي نظرة معاً على العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 المرتقبة خلال عام 2022.

موقع بلايستيشن الشرق الأوسط السعودية” سلط الضوء على العديد من الألعاب المتميزة التي ستصدر خلال هذه السنة، والهدف من ذلك هو بالتأكيد تجديد حماس اللاعبين الذين عليهم ترقب هذا العام جيداً، حيث ستلامس بعض الألعاب المستقلة أوتار قلوبهم، وإصدارات ناجحة ستبهر حواسهم على حد تعبيرها.

Horizon Forbidden West

على الرغم من فهم أخيرًا أصول “ألوي” والأحداث التي آلت بالعالم إلى الانغماس في عصر التطور التكنولوجي المظلم، فإن الاكتشافات في نهاية Horizon Zero Dawn تعني أن الكثير من الألغاز لا تزال في انتظار “ألوي”.

تاريخ الإصدار: 18 فبراير 2022


Dying Light 2 Stay Human

تشهد الإنسانية وضعًا حرجًا في الجزء التالي ،وتجري أحداثها بعد 20 عامًا على صدور الجزء الأصلي، قد يكون الأعداء المصابين ضعفاء في النهار، لكنهم سريعون وعدائيون وقاتلون بمجرد غياب الضوء.

تاريخ الإصدار: 4 فبراير 2022


Elden Ring

لعبة Elden Ring من تطوير FromSoftware، تمتلك عوالم مفتوحة وكبيرة وغامضة، تعج بالزوايا والأركان الصغيرة التي يجب استكشافها.

تاريخ الإصدار: 25 فبراير 2022


UNCHARTED: Legacy of Thieves Collection

نجحت السلسلة المعروفة بأجزاء مجموعتها المفعمة بالحركة السينمائية واصطياد الثروات وحل الألغاز، في نيل استحسان هائل مع إصدارَي UNCHARTED 4 و UNCHARTED: The Lost Legacy.

تاريخ الإصدار: قريبًا على PS5 والكمبيوتر الشخصي في 28 يناير 2022


God of War Ragnarök

أظهرت لعبة God of War الصادرة عام 2018 صراع Kratos بصورة الأب المضطرب، ويتعين على Kratos، مع ابنه حاليًا إلى  مساعدة Atreus في استكشاف معنى أن يكون المرء ابن نصف سيد وأحد آخر العظماء المتبقين في العوالم.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Stranger of Paradise Final Fantasy Origin

لعبة تعتبر مزيج بين القتال العميق في ألعاب Nioh للمطوّر Team Ninja ونسخة حديثة أكثر ظلمة من عالم FINAL FANTASY الأصلي الصادر في 1987 الشخصيات على أنها تسعى القضاء على الفوضى وإنقاذ العالم من الظلام.

تاريخ الإصدار: 18 مارس 2022


Gotham Knights

مات الرجل الوطواط. واكتسح عالم سفلي إجرامي واسع جديد شوارعَ غوثام. ويعود الأمر الآن إلى عائلة الرجل الوطواط؛ Batgirl وNightwing وRed Hood وRobin؛ لحماية غوثام وبعث الأمل في مواطنيها وفرض النظام.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Gran Turismo 7

لعبة تستخدم كل تاريخ السباقات والحلبات الخيالية والواقعية ومئات المركبات القابلة للتخصيص والأحداث الموسمية عبر الإنترنت في أوضاع اللعب العميق للتوصل إلى جيل جديد من المحاكاة.

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2022


GhostWire:‎ Tokyo

بعد سلسلة The Evil Within، ينقل المطوّر Tango Gameworks التركيز من رعب البقاء إلى جولة عبر عالم اليابان الخارق للطبيعة والتفصيلي في لعبة Ghostwire: Tokyo.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Suicide Squad: Kill the Justice League

تم توكيل Harley Quinn وKing Shark وDeadshot وCaptain Boomerang بمهمة صعبة جدًا إلى حد يفوق التصور، وهي القضاء على Brainiac، الذي تمكّن من التحكم في أذهان أعضاء Justice League.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Tom Clancy’s Rainbow Six Extraction

إصدار Extraction مزيج Rainbow Six Siege الذي تم اختباره عبر الزمن والذي يشمل إطلاق النار التكتيكي والدمار البيئي (والإصلاح) واللاعبين عبر الإنترنت ضمن فِرَق… ويدمجه بأجواء غزو فضائي.

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2022


Tiny Tina’s Wonderlands

تتابع لعبة Tiny Tina’s Wonderlands اعتماد جانب “الخيال لكن مع أسلحة” في لعبة Borderlands 2 الأكثر تأثيرًا والقابلة للتنزيل Assault on Dragon Keep.

تاريخ الإصدار: 25 مارس 2022


Stray

هر تائه يعيش في مجتمع آلي يبدو خاليًا من البشر، وصور متحركة خلابة وبيئات مفصّلة مشبّعة بأضواء النيون، إذ تنسجم كل هذه الأجزاء من دون الحاجة إلى الإكثار من التفسير.

تاريخ الإصدار: أوائل العام 2022


Little Devil Inside

عالم Little Devil Inside يعتمد على أسلوب المجسمات والمستوحاة من وضع الإمالة والإزاحة، والمزيج بين البقاء والاستكشاف والتعاون، مغامرة تنكشف ببطء في قصص الكاتب لافكرافت والتي يجب اصطيادها.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Salt and Sacrifice

تكمن الإضافة الجديدة إلى الجزء التالي للعبة Salt and Sanctuary في التعاون الجماعي، مما يتيح لك الانضمام إلى لاعب آخر في عملية الصيد بصفتك Marked Inquisitor لإزالة الساحرين من الأرض، وامتلاكها بيئات قابلة للاستكشاف وأكثر دقة.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


OlliOlli World

أعاد المطوّر Roll7 تقديم صورة مثالية بعض الشيء لسحر “فلنجرب مرّة أخرى بعد” الذي تتسم به ألعاب Tony Hawk الأصلية مع التحكم الوثيق بألعاب التزلج OlliOlli الثنائية الأبعاد. ولعبة OlliOlli World قد انتقلت أخيرًا إلى البُعد الثالث مع مدينة Radlandia الفاضلة القابلة للاستكشاف عبر التزلج.

تاريخ الإصدار: 8 فبراير 2022


Sifu

إن Sifu عبارة عن رحلة فعلية لمدى العمر داخل اللعبة تهدف للانتقام لمقتل عائلة شاب. ومع كل وفاة، تعود الشخصية الرئيسية إلى الحياة، لكن الوقت لا يتوقف عن المضي وتتقدم الشخصية في السن، الأمر الذي يُضعف صحتها غير أن ضرباتها تصبح أكثر فتكًا.

تاريخ الإصدار: 20 فبراير 2022


Babylon’s Fall

المُطوِّر PlatinumGames، وهو متخصص الحركة المعروف والمسؤول عن (من بين الآخرين) لعبة NieR: يعود Automata في نسخة جديدة حديثة من نوع ألعاب تقمص الأدوار المفعمة بالحركة، وتمتلك وضع تعاوني بين أربعة لاعبين في بيئة خيالية فريدة من نوعها بجمال لوحة زيتية في العصور الوسطى.

تاريخ الإصدار: 24 مايو 2022


Tchia

مغامرة افتراضية وحيوية مفعمة بالأحاسيس تتيح نقاوة الروح وإراحة البال. وزاخرة بالاستكشاف، تجري أحداثها في جنة استوائية مستوحاة من كاليدونيا الجديدة.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


OXENFREE II: Lost Signals

لعبة أصلية تذكّر بالأيام العظيمة للمغامرات الغابرة القائمة على أساس التأشير والنقر والمنظور الجانبي بينما يتم المزج بين جرعات صحية من الأمور المرعبة الخارقة للطبيعة.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


The Lord of the Rings :‎ Gollum

لقد شهد Gollum أمورًا ليس بإمكان الآخرين تخيلها، ونجا من أمور ليس بإمكان الآخرين التجرؤ على ذِكرها. بسبب انفصام شخصيته المنهكة، يمكنه أن يظهر بصورة Gollum الشرس والشرير لكن يمكنه أن يتخذ شخصية Sméagol المنفتح على المجتمع.

تاريخ الإصدار: يؤكَد لاحقًا في عام 2022


Forspoken

تضم لعبة Forspoken مجموعة من الشخصيات القوية، قصة الفتاة المقيمة في نيويورك والعابرة إلى عالم جديد، غير أن الانتقال الحديث عبر عالم غني بالمرئيات يجعل التباين مثيرًا أكثر للاهتمام.

تاريخ الإصدار: 3 مارس 2022


ملاحظة: قد تخضع جميع تلك التواريخ للتغيير، ومن غير المستبعد أن لا يتم إطلاق كل هذه الألعاب في عام 2022.

شاركونا من خلال التعليقات أكثر الألعاب التي تنتظرون صدوره على جهاز بلايستيشن..

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى