جدل كبير حول سعر لعبة GTA 6 الذي قد يصل إلى 150 دولارًا!

لا يوجد شيء رسمي حتى الآن

جدل كبير بدأ ينتشر مؤخرًا على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع الانترنت حول سعر لعبة GTA 6 الذي ستكون بـ 150 دولار أمريكي.

لم يمضي الكثير من الوقت منذ بدء شركات تطوير الألعاب رفع سعر ألعابها الضخمة على منصات الجيل الحالي من فئة AAA لتصبح رسميًا 70 دولار أمريكي، والتي كان الناشر Take-Two Interactive من أوائل تلك الشركات التي رفعت سعر ألعابها بشكل رسمي.

أدت الشائعات والتقارير التي انتشرت مؤخرًا حول تكلفة لعبة Rockstar الأكثر ترقبًا حتى الآن GTA 6 بإصدارها القياسي العادي إلى إحداث جدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرت الأغلبية التي تفاعلت حول هذه الشائعات، ان مجرد فكرة طرح لعبة بهذا السعر أمر أبعد من الخيال. وان كانت مجرد أخبار وتسريبات غير رسمية. إلا أن هذا لم يمنع انتشار الشائعات على نطاق واسع على الإنترنت.

في السابق، وخلال السنوات الماضية، كان سعر الإصدارات الجديدة للألعاب من فئة AAA يبلغ 59.99 دولار أمريكي، ولكن هذا تغير مع إصدار أجهزة وحدات تحكم الجيل الحالية بلايستيشن 4 واكس بوكس سيرز، حيث يمكن أن تصل أسعار هذه الفئة من الألعاب إلى 69.99 دولار أمريكي، بحجة ارتفاع تكلفة تطوير الألعاب وغيرها، وهذا دون مراعاة الإصدارات الخاصة أو الفاخرة.

هل ستكلف لعبة GTA 6 مبلغ 150 دولارًا؟

تقارير “غير رسمية” أشارت فيما مضى الى أن تكلفة مشروع لعبة GTA 6 تراوحت ما بين 1 الى 2 مليار دولار أمريكي، وهو رقم ضخم جدًا يجعل من الصعب على المرء تصديقه، ولكنه في نفس الوقت يثير القلق بين نفوس اللاعبين، والسبب هو كيفية أو آلية تعويض المطور لهذه التكلفة في حال كانت التقارير صحيحة، وسعر 150 دولار للعبة سيكون حينها منطقيًا.

في كلا الحالتين، فإن لعبة GTA 6 لن تجد صعوبة في استرداد تكاليف إنتاجها في وقت قصير، لذلك وجب التعامل بحذر شديد من مثل هذه الشائعات، حيث لم تعلق كل من روكستار أو الناشر للسلسلة Take-Two Interactive على هذه الأخبار بشكل رسمي.

في الختام، في حال ظهور أي معلومات رسمية في المستقبل القريب بشأن سعر لعبة GTA 6، سنكون سباقين في مشاركتكم اياها هنا مباشرة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

‫9 تعليقات

  1. مهما ارتفعت تكلفة التطوير واثق ان روكستار ستضع سعر منطقي
    بالمنطق ، ماراح تتعب على لعبة 10 سنين بعدين يحطوها بسعر خرافي محد يقدر عليه
    كذا راح يخسرون المبيعات ويضيع تعبهم عالفاضي

    1. اقرا النص كامل
      قال بالنسبة لتكلفة التطوير اذا كانت في حدود 1 او 2 مليار – الي هو فعلا رقم خرافي – وقتها سيكون 150$ سعر منطقي

      نسبة وتناسب …

  2. اذا كانت اللعبة ب ٧٠ دولار وباعت ٦٠ مليون نسخة فالمجموع سيكون ٤٫٢٠٠,٠٠٠٠٠ دولار.
    مربحهم اكثر من ٢ مليار غير ارباح الاونلاين.

    1. ليس كامل الأرباح لهم
      30% من الأرباح تروح لي مايكروسوفت و سوني من كل جهاز
      ونسبة تروح لي المحلات والمتاجر الي تبيع الاقراص واكواد اللعبة
      و حول 10% ضريبة الدول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button