أصحاب بطاقات معالج رسومات Intel ARC في مأزق حقيقي مع لعبة Starfield

لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات تشغيلها على الكمبيوتر الشخصي

أصبحت لعبة الآ ربي جي العملاقة Starfield أفضل حصريات مايكروسوفت على الاطلاق متوفرة على اكس بوكس والحاسب الشخصي. هذا الأخير يبدو بأنه في مأزق حقيقي عند تشغيل اللعبة عبر بطاقات معالج رسومات من فئة Intel ARC.

سيواجه مالكو وحدات معالجة الرسوميات الجديدة من شركة انتل Intel ARC مشكلة في تشغيل لعبة Starfield، وهذا وفقًا لصفحة الدعم الخاصة بشركة Bethesda. حيث أن وحدة معالجة الرسوميات Intel Arc A770 لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الشخصي.

صفحة الدعم لشركة Bethesda ادعت أن بطاقة شركة Intel لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات، رغم أن بطاقة انتل تتفوق بشكل ملحوظ في العديد من ألعاب DX12 و Vulkan. على سبيل المثال، في لعبة Tomb Raider الأخيرة، يمكن لبطاقة Intel Arc A770 أن يطابق أداء بطاقة انفيديا RTX 3070. مثال آخر هو لعبة Total Warhammer 3 حيث يمكن لبطاقة A770 التفوق على كل من AMD 5700XT و NVIDIA GTX1070Ti.

وفقًا للتقارير الصادرة من بعض المختبرين، يمكن لمالكي Intel Arc A770 لعب Starfield بالفعل. هذا بالطبع مع أحدث برنامج تشغيل “Driver” أطلقته شركة Intel قبل بضعة أيام. ومع ذلك، سيواجهون بعض BUGS والأعطاب في العديد من الأماكن، ولكن يظهر ان موقف Bethesda يشير ضمنًا إلى أن الفريق لا ينوي إصلاحها.

المخرج المخضرم تود هوارد، وفي مقابلة مع مجلة Bloomberg، ادعى فيها أن لعبة Starfield تم تحسينها للكمبيوتر الشخصي وهي تدفع التكنولوجيا إلى الأمام، ونظرًا لطرح بطاقات معالجة الرسوميات من Intel في عام 2022. لذا لا يوجد عذر لعدم دعمها. لذا نعتقد أن اللعبة لم يتم تحسينها بشكل كامل على منصة الكمبيوتر الشخصي.

ماذا عن بطاقات الرسومات الأخرى

يذكر أن اللعبة تعمل بشكل جيد مع بطاقات رسومات من فئة AMD ومتوافقة بشكل كامل معها، ولكنها تعاني قليلًا مع بطاقات شركة NVIDIA، وهي أيضًا لا تستخدم أي تأثيرات من تقنية Ray Tracing، بل إنها لا تستطيع الحفاظ على متوسط أداء 60 إطارًا في الثانية على أقوى البطاقات NVIDIA RTX 4090 عند دقة Native 4K الحقيقة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button