ميزات جديدة في تحديث بلايستيشن 5 القادم وطريقة تفعيلها..

تحديث بلايستيشن 5 القادم الذي يتوقع ان يحمل الرقم 8.0 اصبح متاح لبعض المستخدمين بنسخة البيتا منذ الشهر الماضي. ينما نتوقع ان يصدر التحديث خلال الايام القليلة القادمة من هذا الشهر سبتمبر، هناك بعض الميزات والخصائص التي نود الحديث عنها بشكل اكبر.

سوني كشفت عن بعض الخصائص القادمة للمستخدمين من خلال هذا التحديث ولكن هناك بعض الميزات الصغيرة المتفرقة التي لم يتم التطرق اليها في الغالب.

في هذا التقرير سنتناول معكم بعض هذه الميزات ونتحدث عنها من خلال تجربة مسبقة للتحديث وكيفية تفعيلها والاستفادة منها.

استخدام وحدة التحكم الاخرى للمساعدة

تحديث بلايستيشن 5 القادم سيجلب واحدة من اهم ميزات خصائص الوصول وهي امكانية استخدام وحدة التحكم رقم 2 من اجل المساعدة في اللعب على حساب واحد. بمعنى اخر اذا كنت تمتلك وحدتي تحكم DualSense على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك فيمكن تفعيلهما للتحكم بنفس الشخصية الرئيسية في نفس اللعبة في ذات الوقت.

يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب الى قائمة الاعدادات ثم خيارات الوصول ثم التحكم ثم يمكنك التوجه الى خيار استخدام وحدة التحكم الثانية للمساعدة وتفعيله.

عند تفعيل هذه الميزة ستصبح وحدتي التحكم مرتبطتان بنفس الحساب على جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك. ويمكن التحكم بنفس الشخصية في نفس الوقت.

ننوه ان جميع الميزات الخاصة مثل المؤثرات الحسية واللمسية سيتم تعطيلها في وحدة التحكم الثانية. حيث لن تكون فعالية سوى في التوجية والتحكم بالشخصية.

ردود الفعل اللمسية خلال تصفح القائمة الرئيسية

ميزة الوصول الاخرى التي ستتوفر من خلال تحديث بلايستيشن 5 القادم هي امكانية تفعيل خاصية الاهتزاز Haptic Feedback خلال تصفح قائمة الجهاز الرئيسية.

لتفعيل هذه الميزة كل ما عليك فعله هو التوجه الى قائمة الاعدادات من ثم خيارات الوصول ثم التحكم ثم التوجة الى ردود الفعل اللمسية خلال تصفح قائمة الجهاز وتفعيلها.

هذه الميزة لن تشعر بها خلال التنقل بين ايقونات الواجه الرئيسية للجهاز فقط، بل ايضا عندما تستقبل التنبيهات وعند التحديد او الغاء التحديد وما الى ذلك.

الغاء صوت التشعيل في تحديث بلايستيشن 5

هذه الميزة ايضا التي لم يتوقعها الكثير وهي امكاني خفض صوت الصفير الذي يصدر من جهاز بلايستيشن 5 عند التشغيل او حتى الغائه بالكامل.

من اجل الوصول الى اعدادات تخفيض او اغلاق صوت التشغيل Beep كل ما عليك فعله هو التوجه الى الاعدادات ثم النظام ثم صوت الصفير Beep Sound والاختيار ما بين الخيارات الثلاثة المتاحة:

  • منخفض
  • متوسط
  • عالي

او يمكنك الانتقال الى الصوت ثم خيار كتم صوت الصفير Mute Beep Sound تفعيله. هذه الميزة دفعت الكثير من المستخدمين للتفاعل مع خبر توفرها في تحديث بلايستيشن 5 بشكل ايجابي.

هناك العديد من الخصائص والميزات التي ستتوفر في التحديث القادم لجهاز بلايستيشن 5 القادم والتي تناولناها في تقرير مفصل هنا.

ميزات تحديث بلايستيشن 5 القادم

  • ميزات وخيارات وصول جديدة.
  • دعم أجهزة الصوت المتوافقة التي تدعم تقنية Dolby Atmos.
  • تحسينات الميزات الاجتماعية.
  • ميزات سهولة الاستخدام.
  • دعم محركات أقراص الحالة الصلبة M.2 ذات السعة الأكبر.

حتى لحظة كتابة هذا التقرير، لا يوجد اي موعد محدد لاصدار تحديث بلايستيشن 5 القادم، لكن نتوقع ان يصدر قبل نهاية هذا الشهر سبتمبر.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button