رسمياً: شركة سوني تبيع أكثر من 600 مليون جهاز بلايستيشن

في خبر لا يعكس سوى قوة وجاذبية العلامة التجارية، أعلنت شركة سوني بأنها تمكنت من بيع أكثر من 600 مليون جهاز بلايستيشن حول العالم. إنجاز لافت يعكس قوة العلامة التجارية والشغف الذي يحظى به هذا الجهاز الذي أصبح لا غنى عنه لعشاق الألعاب. لذلك لنتفحص معًا بعض التفاصيل المعلومات حول هذا الإنجاز التاريخي وأثره على مجتمع الألعاب.

وفقًا للبيانات المقدمة من موقع VGChartz والتي شاركها أيضًا المسرب الموثوق Hunter، فقد تخطت مبيعات جهاز شركة سوني الترفيهي بلايستيشن حاجز 600 مليون نسخة حول العالم منذ إصداره لأول مرة في 3 ديسمبر 1994 وحتى تاريخ يوليو من عام 2023، وهذه هي تفاصيل مجمل مبيعات كل جيل على حدة.

مبيعات أجهزة بلايستيشن

  • مجموع مبيعات جهاز بلايستيشن 1 = 102.5 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز بلايستيشن 2 = 158.7 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز PSP المحمول = 80.8 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز بلايستيشن 3 = 87.4 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز PS Vita المحمول = 15.8 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز بلايستيشن 4 = 117.2 مليون وحدة.
  • مجموع مبيعات جهاز بلايستيشن 5 = 40 مليون وحدة “يوليو 2023”

المجموع = 603.12 مليون وحدة مباعة.

يذكر أن شركة سوني لم تعد تعلن عن شحنات أجهزة بلايستيشن 4، وهذا ما يعني أن الإجمالي النهائي لوحدة التحكم الآن بلغ حوالي 117.2 مليون اعتبارًا من شهر مارس 2022، وهي لم تعد تنشر احصائيات نهائية لمبيعات جهاز بلايستيشن Vita منذ سنوات عديدة، لذلك لا نعلم رسميًا مقدار ما تم بيعه بعد آخر أرقام رسمية تم إعلانها.

خلال الربع المنتهي في 31 يونيو الماضي من هذا العام 2023 سجلت مبيعات بلايستيشن 5 نمو كبير حيث بلغت المبيعات 41.7 مليون وحدة تم بيعها بالفعل خلال الاشهر الثلاثة الماضية. بينما سجل قطاع الالعاب في شركة سوني نمو سنوي بمقدار 28%. وقد جاء توزيع النمو في مبيعات منتجات علامة بلايستيشن حسب البيان الرسمي من شركة سوني كالتالي:

  • نمو مبيعات الاجهزة بنسبة 41.8%
  • نمو مبيعات الالعاب بنسبة 27.2%
  • نمو مبيعات الخدمات الالكترونية Network Services بنسية 16.9%

أيضًا، تم شحن 3.3 مليون وحدة من اجهزة بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية خلال الفترة الاخيرة. بينما تم شحن أكثر من 56.5 مليون لعبة مختلفة من ضمنها 6.6 مليون لعبة طرف اول.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button