يبدو أن شركة Embracer Group تقرر بيع مطوري سلسلة Borderlands

إعادة الهيكلة لاتزال تخلق قرارات مفاجئة!

أتمت Embracer Group استحواذها على استوديو Gearbox Entertainment (المطور لسلسلة Borderlands) في أبريل 2021 في صفقة تصل قيمتها إلى 1.4 مليار دولار، ويبدو أن الشركة تفكر بالفعل بالتخلي عنها.

في تقرير نشره موقع “رويترز“، قيل إن الناشر العملاق شركة Embracer Group تدرس عدة خيارات لشركة Gearbox Entertainment، من بينها بيع الإستوديو بشكل كامل.

يُزعم أن Embracer تعمل مع شركات الخدمات المصرفية الاستثمارية Goldman Sachs و Aream & Co من أجل كشف معلومات أكثر عن عملية بيع، يأتي هذا وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على العملية. يقال إن المواد التسويقية الخاصة بـ Gearbox أصبحت متاحة بالفعل للمشترين المحتملين، على الرغم من أن التقرير يشير إلى أن عملية البيع لم يتم تحديدها بشكل ملموس بعد، وقد لا تحدث في النهاية.

على ما يبدو يأتي هذا القرار بعد فشل صفقة غير معلنة بقيمة 2 مليار دولار في وقت سابق من العام، وبعد أن تكبدت Embracer Group خسائر كبيرة، أعلنت الشركة في شهر يونيو الماضي أنها تضع برنامج إعادة هيكلة يتضمن إغلاق بعض استوديوهات وإلغاء مشاريع أخرى قيد التطوير.

منذ الاستحواذ على Gearbox Entertainment، قامت Embracer Group بنقل اثنين من الكيانات المملوكة لها إلى إدارة الناشر مثل Perfect World Entertainment و Volition ، لكن الإستوديو الأخير تم إغلاقه مؤخرًا.

الجدير بالذكر أن صفقة الاستحواذ على Gearbox Entertainment بلغت 1.4 مليار دولار، وهذا مبلغ ضخم جدًا ويجعلنا في حيرة من بيع إستوديو ضخم مثل هذا، لكن سنرى بالتأكيد المزيد من التفاصيل خلال الأيام المقبلة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button