لعبة XDefiant المجانية تفشل في حصولها على تراخيص Xbox و PS

اعلنت شركة يوبي سوفت عن تأخير اصدار لعبة اطلاق النار المجانية XDefiant بعد ان فشلت في الحصول على تراخيص النشر على منصتي PlayStation و Xbox.

اللعبة كان مقرر لها ان تصدر في نهاية الشهر الماضي اغسطس، ولكن تم تأجيل موعد الاصدار الذي اصبح يعتمد الان على حصول اللعبة على موافقة تراخيص المنصتين. من المفترض ان تتم الموافقة عليها خلال اسبوعين من الان، فمن المتوقع ان يتم اصدار اللعبة في نهاية هذا الشهر ولكن ان احتاجت يوبي سوفت لتحديث اللعبة فقد يتم تأخير الاصدار الى مطلع الشهر القادم اكتوبر.

من خلال منشور على مدونة يوبي سوفت وبشكل مفاجئ، شارك المنتج التنفيذي مارك روبين المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم قبل اصدار لعبة XDefiant المجانية. حيث كشف أن عملية الحصول على تراخيص النشر على المنصات المنزلية لا تعتمد على جودة اللعبة، بل يتعلق الأمر بالبحث عن “أخطاء الامتثال”. وهي عيوب تتعلق بكيفية تفاعل اللعبة مع كل وحدة تحكم، وهذا يتضمن تتبع الجوائز بشكل صحيح وما إذا كان يتم تحديث قوائم الأصدقاء بالمعلومات الصحيحة.

هذه المشكلات منفصلة تمامًا عن نوع المشكلات التي يواجهها اللاعبين عند الإصدار، مثل مواطن الخلل أو معدل الإطارات السيئ. وبالتالي، فإن الفشل في الحصول على شهادة الاصدار على هذه المنصات لا يعكس جودة XDefiant كتجربة عامة.

المجتمع تفهم الاعلان عن فشل اللعبة في الحصول على موافقة النشر على منصات PlayStation و Xbox. بينما تحدث بعض المختصين والمطلعين ان مثل هذا الفشل يحدث مع الكثير من الالعاب الاخرى ولكن في حالة لعبة XDefiant فقد اختار المطور ان يكون منفتح مع الجمهور لذلك تم الكشف عن هذا الامر للعامة.

فشل الالعاب في الحصول على موافقة تراخيص النشر على المنصات المنزلية يأتي لعدة اسباب مثل الوان الازرار التي قد تظهر على شاشة اللعبة والتي قد لا تتطابق مع ازرار المنصة. او عدم ظهور شاشة تحذير قبل بدء اللعبة باحتمالية حدوث خطأ. او عدم ظهور شاشة التنبيه حول وجود عملية تحميل في الخلفية او ظهور اشارة الحفظ الذاتية في اللعبة.

هذه الشروط يضعها صانعي المنصات المنزلية ضمن شروط الموافقة على نشر الالعاب على منصاتهم وغاليا ما تحتاج الالعاب لعدة محاولات حتى تحصل على هذه الموافقة في النهاية.

في هذه الاثناء تستعد يوبي سوفت للتقديم للحصول على شهادة اخرى وتتمنى ان يتم الموافقة في النهاية على نشر لعبة XDefiant على المنصات المنزلية ومشاركة اللعبة مع الجمهور.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى