مطوري Spider-Man 2 بلغوا مستوى متقدم جداً في استغلال قدرات PS5

لا شك ان استديو  Insomniac Games هو من ابرز استديوهات بلايستيشن التي تستغل قدرات المنصة بافضل جودة ممكنة، وهذا ما شاهدناه في لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart والان في لعبة Spider-Man 2 التي يبدو انها ستستغل قدارت PS5 بالشكل الكامل والصحيح.

مؤخراً، حصلنا على الكثير من المعلومات حول اللعبة المنتظرة بقوة، ومن ضمن هذه المعلومات المثيرة التي تم الكشف عنها هي اوضاع التشغيل المتنوعة التي يمكن للاعب الاختيار بينها على جهاز PS5 حسب رغبته.

اوضاع تشغيل Spider-Man 2 على PS5

  • وضع التشغيل على 30 اطار/ث
  • وضع التشغيل على 40 اطار/ث
  • وضع التشغيل على 60 اطار/ث

هذه الاوضاع الثلاثة سيرفقها خيارت جديدة للاستمتاع بجودة رسومات عالية الدقة وثرية بالمؤثرات البصرية الفريدة. ابرز ما تم تأكيدة هو ان لعبة Spider-Man 2 على PS5 ستدعم تفعيل خاصية تتبع الاشعاع Ray Tracing.

الجميع يعلم ان تشغيل تقنية تتبع الاشعاع يجعلها تستغل جزء كبير من قوة الجهاز الامر الذي ينعكس بشكل سلبي على الاداء او جودة العرض. لكن من خلال التقنيات الجديدة التي سيستخدمها فريق التطوير في Insomniac Games سيتم تفعيل هذه الخاصية مع جميع اوضاع اللعب المختلفة دون ان يكون هناك تضحية بالجودة.

يبدو ان الامر سيكون مثيراً خاصة ان الاستعراض الاخير الذي حصلنا عليه كان مظهر اللعبة يبدو جداً رائع وعالم اللعبة الذي اصبح ضعف عالم الجزء السابق مملوءة بالتفاصيل البصرية المثيرة.

خلال لقاء مع موقع IGN تحدث المطور عن كيفية تسخير التقنيات المختلفة من اجل ان يستفيد اللاعب من كل التقنيات المتاحة في تلفازة دون اي مشاكل. حيث جاء في تعليق المطور:

“كيفية اتخاذ القرار بشأن عرض الأشياء هو أننا نرغب في أن تكون الدقة لدينا ديناميكية ومن ثم يكون لدينا حل قوي للغاية مضاد للتعرجات anti-aliasing يسمح لنا بتوسيع نطاق العرض لأعلى ولأسفل دون ظهور اي مشاكل، مثل القيام ظهور تأثيرات ثبات مختلفة باستخدام المواد و الأشياء في المشهد. وما يعنيه ذلك هو أننا سنستفيد من تفضيلات اللاعبين بشأن الطريقة التي يريدون لعب اللعبة بها وكذلك التأكد من أننا نستخدم جميع ميزات شاشات العرض الخاصة بهم في وحدة التحكم أيضًا. لذا، سواء كان لديك تلفزيون VRR، أو كنت تحب اللعب بمعدل 60 إطارًا في الثانية أو 30 أو 40، أو إذا كان لديك تلفزيون 120 هرتز، فسنتمكن حقًا من تخصيص كل شيء لتحقيق أقصى استفادة من هذه التقنية..”

نجح استديو انسومنياك في وقت سابق من استغلال قوة جهاز PS5 في لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart الامر الذي جعل اللعبة تعمل بطريقة سلسة خلال التنقل بين العوامل بشكل سريع دون ان نشهد اي تقطيع او انخفاض في الاداء.

الان الاستديو يريد ان يستعرض عضلاته التقنية في لعبة Spider-Man 2 مع القوة التي يوفرها لهم جهاز PS5 ويبدو اننا بالفعل مقدمين على تحفة تقنية جديدة من هذا الفريق المبدع. لكن يبقى ان نرى ما اذا كانت احداث اللعبة واسلوب اللعب سيكون بالعمق التقني الذي بلغته!

لعبة Spider-Man 2 قادمة الينا يوم 20 اكتوبر القادم..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button