تسريب: الجيل القادم من Xbox سيدمج بين اللعب المحلي والسحابي!

الشركة تصب تركيزها على توفير تجربة سحابية أصلية...

حصلنا صباح هذا اليوم على تفاصيل جديدة وهامة للغاية حول مخططات Microsoft و Xbox للسنوات العديدة القادمة بفضل مستندات ووثائق لجنة التجارة الفيدرالية FTC التي تم تسريبها عن طريق الخطأ.

ووفقًا لهذه التفاصيل، تعتزم Microsoft مواصلة مهمتها في التكنولوجيا السحابية مع الجيل الجديد من Xbox، والذي من المحتمل أن ينطلق في وقت ما في عام 2028 أو بعد ذلك.

استخدمت Microsoft بشكل كبير التكنولوجيا السحابية لأغراض الأجهزة والبرامج على مدى السنوات القليلة الماضية، ووفقًا للوثائق المسربة فإن الجيل التالي من Xbox يوصف بأنه سيدمج بين اللعب المحلي والتكنولوجيا السحابية، وستستغل المنصة التكنولوجيا السحابية من خلال العديد من الألعاب السحابية الأصلية.

تم استخدام التكنولوجيا السحابية بكثافة في وضع اللعب الجماعي في Crackdown 3، بينما دخلت الشركة أيضًا في شراكة مع Kojima Productions لتطوير لعبة سحابية أصلية حصرية لـ Xbox.

في الوثائق المسربة ظهرت أيضًا الخطط الداخلية الأولية للمواصفات التي من المحتمل أن يتم استخدامها في الجيل القادم من Xbox، تشير الوثائق إلى أن رؤية مايكروسوفت هي تطوير منصة ألعاب هجينة من الجيل التالي قادرة على الاستفادة من القوة المشتركة للعب المحلي والسحابي “لتوفير انغماس أعمق وتجربة جديدة تمامًا من اللعب”.

المواصفات المسربة للجيل الجديد Xbox

  • المعالج المركزي: ARM64 vs x64 (Zen6)
  • المعالج الرسومي: Co-design w/ AMD or license AMD IP (Navi 5/RDNA5)
  • دعم الجيل القادم من خاصية DirectX Raytracing
  • دعم الإضاءة ديناميكية
  • تحسينات لعرض الصورة بشكل كبير
  • دقة فائقة

الجيل الجديد من Xbox

نظرًا لأن الجيل القادم لا يزال أمامه عدة سنوات، فيمكن الاستغناء عن بعض الخطط الموجودة، ولا نعلم ما هي خطط الشركة بعد التسريب لكن نعتقد أن هناك الكثير من الأشياء الواعدة التي تعمل عليها الشركة حاليًا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button