مؤدي شخصية “بيتر باركر” في لعبة Spider-Man 2 يستجيب لغضب الجمهور..

مؤدي حركات وصوت شخصية “بيتر باركر” في لعبة Spider-Man 2 في مقابلة اجريت معه مؤخراً، يعلق على الاستجابة السلبية لبعض اللاعبين للتغير الذي حدث على شكل شخصية بيتر باركر منذ الجزء الاول للعبة.

رغم الجمود الذي دخلت اليه سلسلة Spider-Man طوال الاعوام الماضية الا ان بعد تولي استديو انسومنياك حقوق العمل على السلسلة واصدار الجزء الاول منها عام 2018، فقد نجح في دفع اللعبة الى اعلى مستوياتها لتقدم تجربة لعب غير مسبوقة ومملوءة بالاثارة والحيوية. هذا الامر ارضى جمهور اللعبة وكذلك النقاد الذين امتدحوا التوجه الجديد.

بعد عدة سنوات، اعاد استديو انسومنياك اصدار الجزء الاول من اللعبة بنسخة محسنة لجهاز PS5 وعمل على ادراج بعض التحسينات البصرية والتقنية ولكن احد التغيرات التي احدثت جدل حينها هو تغير شكل بيتر باركر عن ما كان عليه في اللعبة الاصلية.

استبدل المطور شكل وجه بيتر باركر بملامح جديدة، مشيرًا إلى انه مع هذا التغيير يجد تطابق أفضل لالتقاط وجه يوري لوينثال، حيث يمنحه رسوم متحركة أفضل للوجه. بينما يقوم لوينثال بكل عمليات التقاط الحركة والصوت لـ Spider-Man، لكن المطورين في استديو Insomniac يرسمون كل ذلك على وجه شخص بملامح مختلفة.

يتيح لهم ذلك تشكيل الشخصية المثالية بشكل أساسي، والجمع بين شبه شخص آخر وأداء ممثل مختلف بشكل افضل. ومع ذلك, ألقى المظهر بالناس في حلقة جدل واسعة حيث يبدو بيتر باركر بشكلين مختلفين بشكل ملحوظ الامر الذي تسبب في مواجهة انتقادات سلبية كبيرة.

وعلق لوينثال على التغيرات التي اقترحها المطورين قائلاً:

“كان الأداء هو نفسه بالنسبة لي. لقد تجاوزت الأمر بمجرد أن قالوا مرحبًا، نريد إجراء هذا التغيير حتى تكون الرسوم المتحركة للوجه أفضل. قلت “أنا موافق..!” لا يهمني إذا كان يبدو كالعفريت، أو إذا كان أدائي أفضل مما أنا عليه الآن. لقد سئمت كثيراً من الحديث عن الأمر لأكون صادق معكم، لأنني أعتقد أن كل ما يجب أن يقال قد قيل. ربما يستغرق بعض الأشخاص وقتًا أطول للتغلب عليه، والبعض الآخر لن يتغلب عليه أبدًا. الشيء الإيجابي الوحيد الذي استخلصته من هذه التجربة هو أن الأشخاص يتواصلون عاطفيًا بشكل قوي وعميق جدًا في اللعبة الأولى لدرجة أنهم يشعرون بالغضب عندما يشعرون أن هذا الشخص قد تغير شكله. الآن، تجاوز الأمر!

ربما يريد المطور تطبيق هذه التغيرات حتى لا يشعر اللاعبين بالملل والتكرار في اللعبة التي تقدم اجزاء جديدة لكن مع نفس الشخصيات.

الكثير قد يصف لعبة Spider-Man 2 بأنها مجرد محتوى اضافي للجزء الاول، ولكن مع وضع هذه التغيرات وتدعيم اللعبة بالمزيد من انظمة اللعب الجديدة فهذا سيشعرهم بالتجديد.

لعبة Spider-Man 2 ستصدر حصرياً على جهاز PS5 يوم 20 اكتوبر القادم مع دعم كامل للغة العربية، بينما اكد المطورين منذ يومان ان اللعبة اصبحت ذهبية وجاهزة للاصدار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button