جيم ريان: استحواذنا على Bungie قيمته أكبر من استحواذ مايكروسوفت على Activision

قبل أيام، وافقت هيئة CMA البريطانية بشكل مبدئي على صفقة استحواذ مايكروسوفت Activision مشيرة إلا أننا قد نسمع القرار النهائي خلال الأسبوع الحالي. لكن جيم ريان مدير بلايستيشن يقول أن صفقة استحواذهم على Bungie لها قيمة أكبر من الصفقة المذكورة.

وفقًا لحساب Zuby-Tech عبر موقع إكس، علق جيم ريان على قرار هيئة CMA بشأن صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision مشيرًا إلا أن استحواذ سوني على Bungie بقيمة 3.6 مليار دولار له منفعة أكبر من صفقة مايكروسوفت التي تبلغ قيمتها 69 مليار دولار.

تابع ريان وصريحاته المثيرة للجدل، مشيرا الى أنهم يعرفون Activision جيدًا باعتبارهم أحد الشركاء الرئيسيين لشركة سوني، ولكن بالنظر لقيمة الإستحواذات للشركتين يرى بأن قرار سوني أفضل بكثير “كقيمة” من قرار مايكروسوفت. هذا الأمر بالتأكيد  يعكس موقف شركة سوني التي تبدو وكأنها لا تزال غير متقبلة لهذه الصفقة.

صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

احد ابرز واهم الاسباب التي كانت تقف في طريق صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد هي الخدمة السحابية التي ترى هيئة CMA انها ستكون وسيلة لمايكروسوفت لاحتكار الالعاب عليها، وبالتالي وضع الجهات المنافسة الاخرى في وضع لا يمكن المنافسة من خلاله.

حاولت مايكروسوفت إعادة هيكلة عملية الاستحواذ من خلال الموافقة على بيع حقوق البث السحابي لشركة Ubisoft، الامر الذي دفع هيئة أسواق المال إلى إطلاق تحقيق جديد بشأن الاندماج.

هذه الخطوة على ما يبدو كانت كافية لدفع هيئة تنظيم المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA بالموافقة على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد قبل أيام.

رغم ذلك ما زالت هناك مخاوف من CMA على عدم التزام مايكروسوفت بهذه الشراكة مع يوبيسوفت وسيتم اتخاذ القرار النهائي نهاية الأسبوع الجاري.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button