جيم ريان يعتقد ان PS Plus افضل من Xbox Game Pass..

تستمر التسريبات التي تصل من خلال وثائق المواجهة القضائية بين FTC و مايكروسوفت في كشف المزيد من التفاصيل والاسرار اخرها تصريحات نسبت الى الرئيس التنفيذي لعلامة بلايستيشن جيم ريان حول خدمة PS Plus و Game Pass.

ريان كما جاء في هذه الوثائق يعتقد ان خدمة PS Plus افضل من خدمة مايكروسوفت Xbox Game Pass. كما توضح هذه الوثائق، بأن جيم رايان قد تحدث بشكل دامغ عن هذا الموضوع، وألقى بظلاله على مايكروسوفت بشأن خدمة الاشتراك الخاصة بهم وقدم ادعاء جريئًا بأن خدمة PlayStation Plus – في ذلك الوقت – كانت تتباهى بضعف عدد المشتركين في Xbox Game Pass.

ربما يكون النقاش في هذا الامر مثير للجد للفريقين الاخضر والازرق. خاصة بعد ان قامت سوني باعاد هيكلة خدمة PS Plus لتصبح مشابه لخدمة Game Pass الى حد كبير مع فارق ابقاء سوني ألعابها الجديدة بعيدة عن الخدمة وتجنب اصدارها من اليوم الاول على عكس مايكروسوفت التي تطرح عناوينها الحصرية الكبيرة من اليوم الاول على خدمتها الشهرية.

لكن بعيداً عن هذا الجدل الذي قد يطول، دعونا نلقي نظرة على تصريحات جيم ريان التي حصلنا عليها من هذه الوثائق. حيث قال:

“لقد تحدثت إلى جميع الناشرين، وهم بالإجماع لا يحبون Game Pass لأنها ذات قيمة مدمرة، ليس فقط على أساس العنوان الفردي، ولكن أيضًا على مستوى الصناعة. بلغ العدد الأخير للمشتركين الذي أعلنته Microsoft في يناير 25 مليونًا. أنا متأكد من أن كل شخص لديه وجهة نظره الخاصة حول هذا الأمر، لكنني شخصياً كنت أتوقع رقماً أكبر نظراً لكل الأموال التي أنفقوها. لدينا ما يقرب من 50 مليون مشترك في PlayStation Plus. نعتقد أن لدينا خدمة اشتراك ذات معنى..”

ربما يعتقد البعض ان تصريحات ريان قد تكررت عدة مرات خاصة فيما يتعلق برائي المطورين الذين حسب تصريحاته يرون ان خدمة بلايستيشن الشهرية هي الأفضل والأقل ضرراً على الصناعة.

ايضا استشهد ريان بعدد المشتركي Game Pass الذي ما زال متوقف عند 25 مليون منذ يناير من العام الماضي 2022 بينما يبلغ عدد مشتركي خدمة PS Plus ضعف هذا الرقم.

ربما يكون الفارق بين خدمة البلس و الجيم باس كبير بسبب ان الأولى كانت شرط لتمكن المستخدم من اللعب عبر الشبكة والوصول الى بعض الخدمات الأخرى بينما كانت خدمة Game Pass هي خدمة اختيارية تقدم للمشتركين عدد من العناوين ضمن مكتبة محدثة بشكل دوري في المقابل كانت خدمة Xbox Live هي الخدمة المقابلة في ذلك الوقت لخدمة بلايستيشن.

ما هو رأيك في تصريحات جيم ريان وهل تتفق معه من حيث تاثير خدمة مايكروسوفت السلبي على صناعة الألعاب ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button