رئيس Xbox يؤكد للاعبين قدوم ألعاب يابانية حصرية ضخمة

الشركة لديها خطط ضخمة للتوسع في اليابان...

لم يكن لدى Xbox قدرًا كبيرًا من الألعاب الحصرية اليابانية، لكن فيل سبنسر رئيس أكس بوكس يقول أنه يمكن للاعبين الاعتماد على المستقبل بهذا الشأن بحسب تصريحاته الأخيرة.

في مقابلة جديدة مع Game Watch، سُئل “سبنسر” عن تواجد أي خطط لنشر المزيد من الألعاب اليابانية من نوع AAA (ألعاب بميزانية مرتفعة)، مع استخدام Blue Dragon و Lost Odyssey التي صدرت على Xbox 360 كأمثلة.

نظرًا لأن PlayStation عبارة عن منصة منزلية من صنع شركة يابانية ولأنها أقدم من Xbox، فليس من الغريب على الإطلاق أن يكون لدى الكثير من أكبر المطورين في المنطقة اليابانية ميول لإطلاق ألعابهم على PlayStation عوضًا عن منافسها الأمريكي. وعلى الرغم من أنه في هذه الأيام يقوم معظم مطوري الطرف الثالث بإصدار ألعابهم عبر كلا المنصتين لكن Square Enix لا تزال تميل إلى إصدار بعض ألعابها الأكبر على PlayStation قبل فترة طويلة من أي منصة أخرى.

اعتمد “فيل” في جزء من حديثه أيضًا على Hi-Fi Rush التي انطلقت شهر يناير كمثال والتي قام بتطويرها مطور ياباني، يؤكد رئيس Xbox أن هناك الكثير من المبدعين في استوديوهات الشركة لكنه لا يود أن يكشف عن أي شيء بخصوص الأمر حاليًا. من الواضح أننا سنشهد مستقبل مشرق في الألعاب اليابانية الحصرية.

بالطبع مطور Hi-Fi Rush تابع في الاساس لاستديوهات Xbox، لكن نحن نتطلع لتعاون مع مطوري طرف ثالث مثل كابكوم وسكوير انكس وكونامي وغيرها. 

ربما في تصريحات سبنسر هذه اشارة واضحة لتحسن العلاقات مع المطور الياباني بينما يستعد للكشف عن ثمار هذا المجهود من خلال الاعلان عن جلب المزيد من العناوين الى منصته.

مؤخرًا تم ذكر أن قسم نشر أكس بوكس لديه أكثر من 12 لعبة قيد التطوير حاليًا، من المفترض أن واحدة منها على الأقل ستكون من “هيديو كوجيما” وبالحديث عن “كوجيما”، سُئل “فيل سبنسر” أيضًا عن المشروع المذكور في نفس المقابلة  وقال أنه يخطط بالفعل لزيارة “كوجيما” وعلى أي حال المشروع يسير بشكل جيد.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button