مصادر: سوني وبلايستيشن تتعرض لعملية اختراق وتهديدات بنشر معلومات حساسة..

المخترق يؤكد أن سوني ترفض الدفع لذلك يريدون بيع البيانات

قبل لحظات قليلة، أعلنت مجموعة مطوري برامج الفدية عبر موقعهم المزعوم Ransomed.vc، بأنها تمكنت من اختراق وسرقة كم هائل من البيانات من عدة شركات معروفة، من بينها بيانات مجموعة شركة سوني وقطاع بلايستيشن.

Ransomed.vc هو موقع إلكتروني يُزعم أنه تم إنشاؤه بواسطة مجموعة من مطوري برامج الفدية. يدعي الموقع أنه يحتوي على بيانات مسروقة من العديد من الشركات، بما في ذلك شركة سوني.

أفادت مجموعة من مطوري برامج الفدية عبر الموقع المذكور، بأنها اخترقت خوادم شركة سوني وتريد بيع البيانات المسروقة من الشركة اليابانية. لكن حتى هذه اللحظة لا يمكننا تأكيد ما إذا كان الهجوم قد تم تنفيذه بالفعل، لكن تقارير Cyber Security Connect تشير إلى أن هذه المجموعة الجديدة، تمكنت سابقًا من اختراق عدد كبير من الضحايا. حيث جاء في بيانها:

“لقد تمكنا من اختراق جميع أنظمة سوني. لن نطالب بفدية! سوف نقوم ببيع البيانات. لأن سوني لا تريد أن تدفع. “البيانات للبيع”، يقول ممثلو المجموعة.

تفيد تقارير Cyber Security Connect، وهو موقع إلكتروني متخصص في الأخبار والاستخبارات حول الأمن السيبراني، فضلاً عن تحليلات وتقارير من الخبراء، أن المجموعة قدمت “بعض الأدلة على الاختراق ولكنها ليست معلومات مقنعة بشكل خاص بناءً على ما ذكر.

ويؤكد الموقع أن المخترقين شاركوا لقطات شاشة لصفحة تسجيل دخول داخلية، وعرض تقديمي داخلي لبرنامج PowerPoint يوضح تفاصيل موقع الاختبار، وعدد من ملفات جافا. تحتوي الملفات أيضًا على قائمة كاملة بالتسريب، حيث يمكن العثور على أقل من 6 آلاف ملف. إما أن القائمة لا تشمل جميع الملفات المخترقة، أو أن المتسللين قاموا فقط باختراق البنية التحتية المسؤولة عن تشغيل المواقع الرسمية لشركة سوني.

من الجدير بالذكر أن خوادم سوني تعرضت في عام 2011 لهجوم مشابه، ونتيجة لذلك تعطلت شبكة PlayStation لمدة 23 يومًا. تضمن تسرب البيانات هذا معلومات من حوالي 77 مليون حساب عميل للشركة اليابانية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button