رئيس بلايستيشن: لا نرى مايكروسوفت كمنافس ولكن وقت اللاعب هو المنافس الحقيقي

يرى جيم ريان رئيس بلايستيشن في شركة سوني ان قواعد التنافس بين شركات تطوير وإنتاج الألعاب والمنصات تغيرت واصبح وقت اللاعب هو الذي يتنافسون معه الان.

في حديثه إلى موقع TMTPOST الصيني (عبر موقع playstationlifestyle) قال رايان إن هذه المنافسة تمتد إلى صناعة الترفيه الأوسع الذي يضم مصادر اخرى مثل السينما وزيارة المرافق…الخ وبعد كل شيء، الناس لديهم وقت محدود للترفيه وألعاب الفيديو هي وسيلة من بين احد هذه الوسائل الترفيهية الأخرى الكثيرة. وأضاف أن اللعب على أجهزة بلايستيشن هو اختيار ولكن يمكن للفرد اختيار الذهاب إلى المسرح بدلاً من ذلك.

وهنا تأتي المنافسة الحقيقية فعلينا نحن في صناعة الألعاب ان نوفر لهذا الفرد الاجواء والطريقة المثلي لكي تكون العاب الفيديو هي اختيارة الترفيهي في الوقت المحدد الذي يخصصة لذلك واضاف قائلا:

لقد حاولنا اطلاق بعض العناوين التي نمتلكها على انظمة جديدة مثل الهاتف المحمول. أعتقد أن هذه طريقة لتقديم منتجات الألعاب إلى مجموعات مختلفة من اللاعبين، بما في ذلك اللاعبين الشباب. بالنسبة للمنافسين، أعتقد أن بلايستيشن نفسها لديها قاعدة لاعبين ضخمة. لدينا أكثر من 100 مليون لاعب على PS4 و PS5 ، وهو رقم ضخم. ما نحتاج إلى الانتباه إليه هو وقت لعب اللاعبين. عندما نتحدث عن المنافسين، فإننا في الواقع نتنافس مع الآخرين على وقت الناس. أي شكل من أشكال الترفيه يتطلب من المستخدمين قضاء الوقت هو منافسة بالنسبة لنا وكل شخص لديه وقت ترفيه محدود. يعد تشغيل جهاز بلايستيشن خيارًا ، كما أن الذهاب إلى المسرح يعد أيضًا خيارًا. لذلك، ما يجب فعله هو التأكد من أن الترفيه الذي نقدمه ممتع وجذاب.

اذا يعتقد ريان ان منافسة شركات الالعاب لم تعد منحصرة بين شركتين او ثلاثة مثل علامة بلايستيشن واكسبوكس ونينتندو وان المجال اصبح الان واسع يتضمن مصادر ترفيهية اخرى مثل السينما وغيرها ويبقى امام هذه الاطراف المتنافسة الفوز بوقت الفرد للترفيه عن نفسه من خلال جذبه اليها عبر تقديم المحتوى المميز الذي يمكن ان يقنعه بأن يقضي وقته مع هذا الجهاز او ذاك.

الامر يبدو معقد بعض الشيء ولكن يبدو ان سوني لديها الان سياسة جديدة تريد من خلالها نشر المحتوى الذي تقدمه الى المزيد من اللاعبين خارج نطاق بلايستيشن مثل استهداف لاعبي الحاسب الشخصي وكذلك لاعبي الهواتف الذكية وهناك خطة وضعت من اجل ذلك وتطبيقها سيشهد تسارع خلال الاشهر والسنوات القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى