مطور مستقل: خدمة PS Plus و Xbox Game Pass تقلل من قيمة الالعاب..

مع التوجه المتسارع الى خدمات الاشتراك الشهرية في صناعة العاب الفيديو، يبدو ان هناك من يرى ان خدمتي PS Plus و Xbox Game Pass ما زالتا غير مقنعة او مضرة بالالعاب.

صرح متحدث باسم المطور والناشر المستقل Devolver Digital بأنهم رفضوا العديد من الطلبات المقدمة من سوني ومايكروسوفت لنشر العابهم على الخدمة الشهرية لكل من الطرفين وذلك بحجة انها تقلل من قيمة الالعاب والعوائد المتوقعة خلال عام 2023 و 2024.

هذه الخطوة ادت إلى انخفاض الإيرادات من خدمات الاشتراك، على الرغم من أنه من المتوقع أن تعود الشركة إلى المسار الصحيح ككل في العام المقبل حيث تم تأجيل العديد من عناوينها البارزة إلى عام 2024. وقد تم ذلك للتأكد من حصولهم على الوقت والجهد والدعم لتحقيق النجاح إحدى هذه العناوين هي اللعبة المستقلة الواعدة The Plucky Squire.

هذه الرفض لنشر عنوان The Plucky Squire هو محدد فقط في فترة الاصدار، اي انه ما زال هناك فرصة بأن تصبح اللعبة جزء من مكتبة العاب PS Plus و Xbox Game Pass في المستقبل.

هنا تتضح الصورة بأن هذا المطور والناشر يقصد اطلاق اللعبة من اليوم الاول على الخدمة الشهرية للطرفين وهو الامر الذي تتبناه سوني لالعاب الطرف الاول من استديوهات بلايستيشن التي تتجنب اصدارها على الخدمة الشهرية الخاصة بها بحجة انها تضر بقيمة وجودة هذه الالعاب.

وهو الامر الذي يأتي مناهض لسياسة مايكروسوفت التي تتعمد اصدار العاب الطرف الاول من اليوم الاول على خدمتها الشهرية وتحث باقي الاطراف لحذو حذوها.

تبقى نظرية اصدار العناوين على منصات الاشتراك الشهري مصدر جدل بين المطورين الذين يعتقد البعض انها تساهم في اشهار الالعاب وجلب المزيد من الجمهور اليها بينما يرى البعض الاخر بأنها مضرة بحيث تقلل من قيمة هذه العناوين وتنعكس سلباً على المطور والجودة.

هل انت عزيزي القارئ مع ام ضد نشر الالعاب على الخدمات الشهرية مثل PS Plus و Xbox Game Pass من اليوم الاول لاصدارها ؟ وما هو تبريرك لكل من الحالتين ؟

مصدر: tools.eurolandir.com

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button