الاخباربلايستيشن 5

رئيس قسم بلايستيشن سابقا يكشف المزيد من التفاصيل حول جهاز البلايستيشن 5, اليكم اهم ما جاء فيها..

انتشرت الكثير من الشائعات مؤخرا حول جهاز البلايستيشن 5 و التقنية التي سيقدمها الجهاز و موعد الاصدار و لكن كل هذا مازال غير مؤكد كون سوني مازالت صامته و لا تتحدث عن جهازها القادم ابدا رغم انه تم التأكيد بشكل رسمي بانه موجود بالفعل و سيصدر في وقت ما في المستقبل.

مع انتشار الشائعات و التسريبات ليس امامنا مصدر مقرب من سوني يملك الحرية للحديث عن ذلك سوى شخص كان يسيطر على منصب كبير داخل الشركة في يوم من الايام و لكنه ترك ذلك في وقت قريب جدا انه اندرو هاوس رئيس قسم بلايستيشن سابقا حيث تحدث في لقاء خاص مؤخرا عن بعض التفاصيل و التوقعات حول جهاز البلايستيشن 5 و التي جائت على النحو التالي.

تحدث اندرو عن احتواء الجهاز على قارئ اقراص بلو-راي رغم ان السوق الرقمي يرى اقبال كبير و يتوسع بشكل مستمر بجانب توسع مجال بث الالعاب (streaming and cloud-based gaming services) التي اصبحت حديث الجميع في الوقت الحالي و بدأت معظم الشركات الكبرى توسع استثمارها و تجاربها في هذه الخدمات و لكن اندرو رغم ذلك لم يستبعد ان يبقى قارئ الاقراص متواجد في جهاز البلايستيشن 5.

ايضا علق اندرو على الشائعات التي بدأت بالانتشار مؤخرا بان الجهاز قد يصدر نهاية هذا العام قائلا ان الامر مستبعد و ذلك لان مازال هناك اسواق عالمية كبرى لم يصل اليها الجهاز او لم يحصل على فرصته فيها مثال على ذلك السوق الصيني الذي يعد من اضخم الاسواق العالمية حيث لم يسمع باطلاق الجهاز فيه الا في وقت قريب جدا و هناك اسواق اخرى عالمية لم يصل اليها الجهاز بعد.

ايضا اضاف ان جهاز البلايتسيشن 4 برو مازال في بداية مشواره و الذي يقدم قوة اضافية لمن يرد ان يستمتع بالعابة بجودة افضل و يعتقد انه سيسد الفجوة بين جهاز البلايستيشن 4 و بلايتسيشن 5 بعض الوقت, ولكن اندرو لم يضع توقعاته لموعد اصدار الجهاز.

اذا اندرو هاوس صاحب الـ 27 عام من الخبرة في شركة سوني و قسم بلايتسيشن بالاخص يرى ان جهاز البلايستيشن 4 لم يحصل على فرصته الكاملة بعد في الاسواق العالمية و مازال امام سوني المزيد لتجنيه من الجهاز الذي يشهد انتشار كبير عالميا و يرى انه من المبكر الحديث عن جهاز البلايستيشن 5 في الوقت الحالي.

رأي اندرو هاوس قد يكون مهم و لكنه ليس امر مؤكد فحديثة نابع من خبراته في الشركة و المجال و لكنه مبني على ارائه الخاصة ليس اكثر.

اخبار مهمة:

المصدر
Polygon

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار