شركة Nintendo ستنهي دعم خدمات الأون لاين لمنصة Wii U و 3DS في أبريل 2024

بعد ايقاف الشراء من متاجر أجهزة Nintendo Wii U و3DS في وقت سابق من هذا العام، وبالتحديد في شهر مارس، أعلنت Nintendo أن خدمات الأون لاين لكلا المنصتين ستنتهي في أوائل أبريل 2024.

سيشمل الايقاف خدمات الأون لاين واللعب التعاوني وتوزيع البيانات وتصنيفات الإنترنت، وذلك على الرغم من استمرار بنك Pokemon Bank للعمل فقد تنتهي أيضًا خدماتها عبر الإنترنت في المستقبل.

أما بالنسبة للأنظمة الأساسية المتأثرة فستتأثر أجهزة Wii U (النسخة العادية ونسخة الديلوكس) وكل طراز 3DS بدءًا من Nintendo 3DS وحتى Nintendo 2DS XL، الجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن موعد محدد لإيقاف هذه الخدمات لاحقاً، ولكن إذا رأينا شيء حدث يجعل من الصعب تشغيل الخدمات خلال الفترة المقبلة، فمن الممكن أن ينتهي الدعم مبكراً.

لا يزال بإمكان كل ملاك هذه المنصات الاستفادة من الميزات والأوضاع التي لا تتطلب خدمات عبر الإنترنت، ويمكنك تنزيل التحديثات وإعادة تنزيل أي محتوى في مكتبتك. ستستمر لعبة StreetPass أيضًا في العمل لأنها تعتمد على الاتصال المحلي بين أجهزة Nintendo 3DS، على الرغم من أن SpotPass لن تعمل لأن اللعبة تعمل باتصال الإنترنت.

مع مبيعات بلغت 13 مليون تقريبًا منذ إطلاقها عام 2012 كانت Wii U واحدة من أسوأ وحدات التحكم مبيعًا تاريخ Nintendo حتى تم إيقاف انتاج المنصة في عام 2017، وعلى الرغم من بداية جهاز 3DS البطيئة عندما تم إطلاقه في عام 2010، لكنه باع في النهاية أكثر من 75 مليون جهاز، مع مبيعات قوية استمرت حتى بعد إطلاق Switch قبل أن يتم إيقاف انتاجه في عام 2020.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button