الإستثمار في صناعة العاب الفيديو هو الأقل منذ 2020، والسبب في إقالة المطورين

تمر صناعة العاب الفيديو حاليًا بفترة صعبة كثيرًا على الكثير من مطوري الألعاب، حيث شهدنا في الآونة الأخيرة تخلي العديد من الأستوديوهات عن عدد كبير من الموظفين بنية تخفيض التكاليف.

في تقرير جديد من Bloomberg، تبين أن تحويل الألعاب من قبل المستثمرين في الربع الثالث من العام الحالي هو الأقل منذ عام 2020 وبالتحديد الفترة التي ظهرت فيها جائحة كورونا. كانت حجم الإستثمارات في قطاع اعلاب الفيديو في كل ربع تساوي تقريبًا ملياري دولار أمريكي، ولكن حجم الإستثمار في ذات القطاع في الربع الماضي من هذا العام بلغ فقط 700 مليون دولار أمريكي.

التقرير ذكر كذلك أن الإستثمار في صناعة العاب الفيديو يقوم على عدة مخاطر بسبب المنافسة العالية وتعدد أنواع الألعاب ولهذا السبب أصبحنا نرى الآن أستوديوهات كثيرة تقوم بإقالة موظفيها منها أستوديو Naughty Dog الذي سيقيل 25 موظف نهاية الشهر الجاري بالإضافة إلى مسؤول نظام المشتريات الخاص بلعبة The Last of Us الذي غادر بداية الشهر الحالي. وسبق هذا الفريق أستوديو CD Projekt Red وشركة Epic Games التي أقالتما يقرب من 1000 موظف.

كذلك أعلن فريق Telltale عن إقالة عدد ضخم من مطوريه يوم الأمس وهذا الأمر قد يؤثر على عملية تطوير لعبة The Wolf Among Us 2 التي لا يزال موعد إطلاقها مجهولًا حتى هذه اللحظة. وكذلك يقال أن اللعبة تعاني في عملية تطويرها.

ما هو السبب برأيكم الذي يدفع المستثمرين من تقليل حجم استثمار أموالهم هذا العام في قطاع صناعة العاب الفيديو؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button