مطور سلسلة The Last of Us فريق Naughty Dog يقوم بتسريح 25 مطور..

هل تتأثر لعبة أونلاين The Last of Us القادمة..

أطلق موقع Kotaku تقريرًا زعم فيه قيام أستوديو Naughty Dog مطور حصرية بلايستيشن الشهيرة The Last  of Us بتسريح 25 موظف على الأقل من مطوريه، وبحسب مصادر الموقع، فإن التسريح لم يشمل المطورين من ذوي الدوام الكامل.

لا شك أن هذا العام يعتبر من أسوأ الأعوام للمطورين بشكل عام خلال الأجيال الأخيرة، حيث عانى جميع المطورين من فقدان وظائفهم من مختلف الأستوديوهات مثل شركة Embracer Group و Activision وكذلك مطوري Saints Row والآن مطوري Naughty Dog وغيرهم كذلك.

يقول التقرير، أن الأستوديو قام بتسريح الموظفين الذين يعملون بدوام جزئي لن يحدث خروجهم ذلك التأثير الكبير لفريق التطوير ومشاريعه الحالية. حيث قال إن عقود هؤلاء المطورين ستنتهي مع الفريق بحلول نهاية شهر أكتوبر الحالي وكذلك تم التخلي عنهم بدون منحهم مبالغ تعويض ويتم الضغط عليهم للبقاء هادئين.

في نهاية شهر سبتمبر الماضي، تم الإعلان عن تسريح ما يقرب من 1000 موظف من شركة Epic Games وهو ما نسبته 16% من مجموع العاملين في الشركة. والأسباب كانت تقليل التكاليف قدر المستطاع لأن الشركة لا تربح بحيث تم التخلي عن الموظفين ذو المناصب الصغيرة وفي المقابل احتفظت بالإداريين ذو المناصب الكبيرة والرواتب العالية.

زعم تقرير صدر في وقت سابق من هذا العام من Bloomberg وبالتحديد من محررها جيسون شراير أن لعبة أونلاين The Last of Us القادمة واجهت بعض النكسات وقد تكون في مشكلة. أدى التقرير في النهاية إلى انتقال Naughty Dog إلى تويتر، وقال في تغريدة:

“نحن نعلم أن الكثير منكم كان يتطلع إلى سماع المزيد عن لعبة الأونلاين. نحن فخورون للغاية بالعمل الذي قام به الاستوديو الخاص بنا حتى الآن، ولكن مع استمرار التطوير، أدركنا أن الأفضل للعبة هو منحها المزيد من الوقت.”

ما هو برأيكم السبب الحقيقي لتسريح الموظفين بشكل كبير هذا العام، وهل سيتأثر مشروع أونلاين The Last of Us القادم بسبب ذلك؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button