رئيس شركة Unity يتنحى عن منصبه بعد جدل التسعير الأخير

هل مجرد صدفة أم للجدل الأخير يد في هذا؟

أعلنت شركة Unity أن الرئيس التنفيذي للشركة “جون ريتشيتيلو” سيتنحى عن منصبه، حيث يأتي هذا الإعلان في أعقاب قدر كبير من الجدل الذي أثارته الشركة بشأن الرسوم المفروضة على المطورين.

مع تنحي Riccitiello عن منصبه اليوم، من المقرر أن يتولى “جيمس إم وايتهيرست” منصب الرئيس التنفيذي المؤقت بحيث سيصبح عضو بمجلس الإدارة إلى حين أن يتم تعيين المدير المستقل لمجلس إدارة Roelof Botha كرئيس جديد، لا نعلم إذا كانت خطة التسعير لها علاقة برحيل “ريكيتييلو” أو إذا كان التوقيت مجرد صدفة مؤسفة.

ثار مطورو الألعاب الكبار والصغار خلال الأسابيع الماضية بعد إعلان الشركة الأخير، بعد أن خططت لفرض رسوم على المطورين في كل مرة يتم فيها تثبيت لعبتهم. وهي رسوم قال بعض المطورين إنها ستؤدي إلى إفلاسهم تمامًا، حيث أعلنت الشركة لاحقًا عن هذه الرسوم وكشفت أنه سيتم فرض رسوم على المطورين مرة واحدة فقط لكل تثبيت من كل عميل، لكن هذا لم يمنع المطورين من انتقاد السياسة الجديدة.

أعلنت Unity عن نموذج تسعير جديد، والذي تم الكشف عنه مع خطاب اعتذار بعد أقل من شهر من الإعلان بعد رد الفعل العنيف وبموجب هذه السياسة الجديدة لن تكون هناك رسوم على الألعاب التي تستخدم الإصدارات السابقة من المحرك، وبالإضافة إلى ذلك لن يخضع مستخدمو Unity Pro وEnterprise للرسوم إلا إذا حققت ألعابهم إيرادات تزيد عن مليون دولار على مدار 12 شهر.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button