شركة ديزني تضغط في اتجاه الاستحواذ على الناشر العملاق Electronic Arts

لم تكن شركة نشر وتطوير الألعاب الأمريكية Electronic Arts في معزل تام عن اهتمام عمالقة الصناعة الترفيهية والتكنولوجيا بالاستحواذ عليها، حيث عادت من جديد الشائعات التي تؤكد رغبة شركة ديزني بالاستحواذ عليها.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم التحدث فيها عن استحواذ شركة ديزني للإنتاج والترفيه على الناشر الأمريكي العملاق EA، ففي وقت سابق، ظهرت تقارير تفيد بأن Electronic Arts كانت تسعى الى الاندماج مع هيئة الإعلام الأمريكية NBCUniversal، وكذلك كانت هناك تقارير تتحدث عن محاولات استحواذ محتملة من قبل شركات كبير مثل Disney و Apple وغيرها.

أفاد تقرير صدر عن موقع بلومبرج “نقلاً عن “Twistedvoxel” تحدث فيها أن إن المدراء التنفيذيين في شركة الانتاج العملاقة ديزني يضغطون على الرئيس التنفيذي لديهم من أجل النظر في تحويل الشركة إلى شركة تطوير ونشر ألعاب عملاقة من خلال الاستحواذ على EA.

أفادت التقرير أن نواب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني مثل Robert Iger يدفعونه الآن من أجل النظر في امكانية التحول بشكل أكثر جرأة من شركة مرخصة لعناوين الألعاب إلى أحد عمالقة الألعاب من خلال الاستحواذ المحتمل على EA. ومع ذلك، لم يُظهر Iger التزامًا تجاه الفكرة.

من المعروف أن الأمور خلال السنوات الثلاث الماضية لا تسير بشكل جيد بالنسبة لشركة ديزني على المستوى المالي، وأمر استحواذها على ناشر عملاق مثل EA لن يكون في صالحها، وذلك رغم أن الناشر الأمريكي قام، ولا يزال يقوم بتطوير ألعاب تعتمد على التراخيص المملوكة لشركة Disney، حيث سيكون الناشر مناسبًا لشركة الترفيه.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button