تقرير | قد لا يكون هناك جزء جديد للعبة God of War او ربما يتولى استيديو اخر تطويره..

بعد 5 سنوات من العمل الجاد و الجهود الجبارة نجح كوري بارلوج و فريقة في تقديم الجزء الجديد لسلسلة God of War بالشكل و التوجه الجديد و الغير المألوف في تاريخ السلسلة و رغم تعرضه لانتقاد منذ اللحظة الاولى للكشف عن اللعبة قبل سنتان الا ان كوري و فريقة اصروا على المواصة في تقديم اللعبة كما يراها هو و الان يجلس كوري و فريقة يراقبون هذا النجاح الكبير.

اللعبة و قبل ان تصدر في الاسواق حققة نجاح كبير في حشد حماس منتظريها بعد المراجعات المرتفعة التي حققتها اللعبة عالميا و اصبحت الان من اقوى عناوين سوني الحصرية من حيث درجة التقيم على موقع ميتاكريتكس و بدأت اللعبة تنفذ من اسواق الطلب المسبق في كثير من مراكز البيع مثل امازون و Games و غيرها و هذا كله حتى قبل ان تصدر اللعبة بأيام, ولكن ماذا بعد, و ماذا سيقدم لنا كوري و فريقة بعد ذلك ؟!

في لقاء اجري معه مؤخرا تحدث كوري عن رغبته في تقديم شيء جديد و مختلف من ابداعه هو شخصيا حيث قال:

انا اريد ان اقدم شيء جديد بالكامل من ابداعي انا, يحمل افكاري بنسبة 100%..

حديث كوري قد يكون فيه تلميح بانه على الاقل لن يكون المشرف المباشر على الجزء القادم للعبة God of War الذي تحدث او لمح في السابق انه سيكون موجود و قد يتم نسب الاخراج و العمل الى استيديو اخر بالتعاون مع استيديو سانتا مونيكا مخرج الجزء الحالي في نفس الوقت سيكون تركيز كوري و فريقه على العنوان الجديد.

هذا امر متوقع خصوصا ان سوني تسعى الى تقديم عناوين جديدة مبتكرة من استيديوهاتها الكبيرة المشهود لها بالاحترافية و قد رأينا كيف قدم استيديو Guerrella Games لعبتهم الجديدة Horizon Zero Dawn و حققت نجاح كبير و استيديو Bend الذي يعمل حاليا على لعبة الزومبي و العالم المفتوح Days Gone و استيديو Sucker Punch الذي يعمل على لعبة العالم المفتوح و الساموراي Ghost of Tsushima و على ما يبدو ان استيديو Santa Monica يستعد الان هو الاخر للخروج من قوقعة God of War ليبدأ مشروعة الجديد و المختلف.

لا يمكن اخذ حديث كوري بانه تأكيد للتوجه الجديد و لكن نجاح لعبة God of War التي طبق فيها افكارة الخالصة بالتوجه الجديد و نجاحها قد يرفع عداد الثقة لدى سوني بان تمنحة فرصة العمل على مشروعة الخاص.

هل تؤيد ان ترى مشروع جديد مختلف من مطوري God of War ام ترغب في ان يستمروا على تقديم اجزاء جديدة للعبة ؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار