رئيس بلايستيشن السابق يرى أن الصناعة ترتكب “جريمة” لعدم تقديم أي جديد لها!

يجب أن تسعى الصناعة للالتزام بهذه المسؤولية

لا شك أن رواد صناعة ألعاب الفيديو القائمين على صناعة ألعاب الفيديو مثل بلايستيشن ونينتندو وأكس بوكس وغيرهم من الناشرين والمطورين يدفعون العجلة إلى الأمام دومًا، لكن يبدو أن أحدهم يرى أن ما تفعله الصناعة شيء بارد ولا يقدم أي أفكار جديدة لتنعش المجال.

شون لايدن” رئيس PlayStation السابق والذي كان رئيس الاستوديوهات العالمية في الشركة حتى غادرها خلال 2019، تحدث خلال بودكاست “Lan Party” الذي تم رصده من موقع Kotaku، وصرح ببعض الكلمات القاسية، معبرًا عن احباطه الشديد مما يراه في الصناعة، وقال إنه يتمنى من الأشخاص سواء اللاعبين أو المطورين في إدراك أن هناك التزام ومسؤولية ويتمنى أن يرى المزيد منهم والمزيد ينضمون أيضًا.

في الحقيقة الأشخاص الجدد والمؤثرين في الصناعة يساهمون بشكل كبير جدًا في جعلها مثمرة وتخلق مجتمع من المعجبين والمزيد، لا نعلم إن كان سبب هذا التصريح هو رؤيته لأغلب الألعاب بأنها تتبع نهج واحد أم بسبب عمليات التسريح الضخمة خلال الأشهر القليلة الماضية، والتي أهجرت الكثير من الشخصيات المؤثرة في الصناعة وأبرزهم المدراء التسويقيين في استوديوهات سوني المختلفة.

في مقابلة أجريت معه في سبتمبر 2021، قال شون لايدن أنه ترك منصبه في بلايستيشن لأنه أصبح منهك جداً. بينما ساعد في تلك الفترة في طرح عدة عناوين حصرية على منصة PS4 في السوق مثل Horizon Zero Dawn و God of War، حيث شعر أنه قد حان الوقت للتنحي والسماح لجيل آخر بطرح بلايستيشن 5 في السوق. يعمل لايدن في هذه الاثناء مع شركة Tencent الصينية كمستشار استراتيجي.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button