سوني: اكثر من 79 مليون جهاز بلايستيشن 4 حول العالم و توقعات بانخفاض مبيعات الجهاز خلال السنة الجديدة..

هل هذا مؤشر الى اقتراب الكشف عن جهاز البلايستيشن 5 ؟!

كشفت سوني اليوم عن مبيعات جهاز البلايستيشن 4 خلال السنة المالية الخامسة لها منذ اطلاق الجهاز و كذلك كشفت عن الارباح التي عادت على الشركة من خلال الاشتراكات في خدمة البلس و الشراء من متجر البلايستيشن.

حسب ما اعلنته الشركة فقد تم بيع 79 مليون وحدة من جهاز البلايستيشن 4 منذ اطلاقه في عام 2013 منها 19 مليون خلال الـ 12 شهر الماضية و 20 مليون خلال السنة المالية المنصرمة.

اما مبيعات الالعاب و اشتراكات البلس عبر شبكة البلايستيشن فقد شهدت نموا ملحوظ خلال الفترة الماضية بمعدل ارباح بلغ 177.5 مليار ين و توقعات ان تنموا و لكن بشكل ابطئ خلال السنة المالية الجديدة و التي قد تصل الى 190 مليار ين.

ايضا اوضحت شركة سوني انه تتوقع انحدار في مبيعات الجهاز خلال السنة المالية الجديدة 2019 و حسب ما جاء في البيان فتتوقع ان تنحدر من 20 مليون خلال السنة الماضية الى 16 مليون خلال هذه السنة و سيكون ايضا بالتوازي مع هذا الانحدار انخفاض ملحوظ في معدل نمو الارباح و العائدة من المبيعات الرقمية مثل اشتراكات البلس و الالعاب عبر المتاجر الرقمية.

مع بدء انخفاض مبيعات الجهاز خلال السنة المالية الجديدة و التي ستنتهي في 30 مارس 2019 فقد ان الاون لسوني ان تكشف المزيد من التفاصيل حول جهازها القادم بلايستيشن 5 الذي تتحدث عنه الشائعات بشكل كبير في الاونة الاخيرة و هناك توقعات بان يصدر الجهاز خلال 2019-2020 و يمكنكم الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول الجهاز القادم هنــــا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button