كاتب قصة Dead Space 3 يريد إعادة صياغة اللعبة قصصيًا إن أتيحت الفرصة

تطلعات للمحافظة على هوية اللعبة مع تركيز أكبر على "إسحاق"...

كانت لعبة Dead Space 3 هي آخر جزء صدر لسلسلة الرعب والفضاء الشهيرة، وعلى الرغم من حصول اللعبة الأولى في السلسلة على ريميك كامل،

كان الجزء الثالث من السسلسلة سببا مباشرا في قيام شركة EA بإغلاق استديو التطوير الأصلي Visceral Games، بحجة انخفاض مبيعاتها، وتركيزها بالمقابل على ألعاب الخدمة الحية الجماعية التي تراجعت عنها فيما بعد، وذلك بعد عدة تجارب فاشلة وسخط اللاعبين من هذه القرارات.

يقول الكاتب والمنتج المشارك للعبة رعب الفضاء Dead Space 3 “تشاك بيفر” إنه سيعيد إنتاج الجزء الثالث من اللعبة بشكل كامل تقريبًا إذا أتيحت له فرصة القيام بذلك.

جائت هذه التصريحات وفقًا لمقابلة أجراها “تشاك بيفر” مع CaptainBribo، والتي قال فيها إنه سيقوم بالاحتفاظ بهوية اللعبة المعروفة، ولكنه سيعيد صياغة القصة إلى حد ما بجانب النهاية. تحدث “بيفر” حول تطلعاته لتكون القصة مركزة بشكل أكثر إحكامًا على البطل “إسحاق كلارك”، إذا كان قادرًا على إعادة كتابة الجزء الثالث، على الرغم من الاحتفاظ بآلية اللعب التعاونية، وكيف كيف ترى القصة واللعبة الشخصيتان (“إسحاق” و”إيلي”) نفس الأشياء بشكل مختلف.

من المثير للاهتمام أن “تشاك بيفر” يقول إن الفريق لم يكن مسموحًا له بصنع لعبة رعب منذ البداية، لذلك كانت الخطة مع Dead Space 3 هي التوسع في ألعاب أخرى، وأدى ذلك في النهاية إلى تذمر الجمهور القديم.

من المثير للإهتمام رؤية هذه التصريحات بعد مرور كل هذه الأعوام، ونتمنى رؤية ريميك للجزء الثالث على صعيد أفضل تقنيًا وقصصيًا. رغم انه نال استحسان عدد معتبر من اللاعبين.

نجح الناشر EA بإرضاء الجماهير والنقاد على حدٍ سواء من خلال إتقانه ونجاحه في تطوير ريميك الجزء الأول الذب عمل على تطويرها الاستديو الموهوب Motive Studios، وهو الأمر الذي دفع عدد كبير من اللاعبين للتصويت على عمل ريميك للجزء الثاني من Dead Space.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button