استوديو Bungie يؤجل لعبة Marathon بعد عملية التسريح الأخيرة

قام استوديو Bungie بتسريح عدد غير محدد من الموظفين بالإضافة إلى تأجيل لعبة Marathon و Destiny 2: The Final Shape حيث من المتوقع ألا نرى لعبة “ماراثون” قبل عام 2025.

تعد عمليات تسريح العمال التي أشارت إليها “بلومبرج” جزءًا من عمليات التسريح المستمرة داخل قسم PlayStation في سوني، وللأسف لا يوجد رقم رسمي حتى الآن، لكن الموظفين السابقين في Bungie بدأوا في النشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول عمليات التسريح تلك.

تأتي هذه الأزمة بعد أن اشترت سوني شركة Bungie العام الماضي في صفقة بقيمة 3.6 مليار دولار كان من المفترض أن تجعل مطور Destiny يعمل كإستوديو مستقل داخل الشركة.

كتب “بيت بارسونز” الرئيس التنفيذي لشركة Bungie على منصة “اكس” أنه يوم حزين في Bungie حيث تقول الشركة وداعًا للزملاء الذين كان لهم جميعًا تأثير كبير على الاستوديو. بالنسبة للعبة Marathon فهي الآن في موضع غير معلوم، لا نعلم حتى المرحلة التي وصلت إليها اللعبة الآن لكن نظن بأي حال أنها في مرحلة لا بأس بها.

عملية التسريح هذه تأتي مؤكدة لرؤية سوني السابقة للألعاب الخدمية على أنها شيء خاطئ، ولا يعبر عن علامة Playstation التي طالما اشتهرت بألعابها الفردية منذ سنوات وتغير الشركة من رؤيتها بعد إعلان “جيم ريان” عن رحيله من منصب رئاسة شركة بلايستيشن بحلول أبريل 2024، لكن هذا لا يعني أن الشركة ستتخلص تمامًا من ألعابها الخدمية لكن العمل سيتجمد على هذه المشاريع لبعض الوقت.

تم تسريح العديد من الموظفين الذين كانوا يركزون في عملهم على المشاريع الخدمية، كان من أبرزهم مدراء تنفيذيين في شركة Naughty Dog يعملون على لعبة The Last of Us الجماعية والمزيد من الإستوديوهات والمطورين الذين كانوا يعملون على المشروع أو على مشاريع أخرى من استوديوهات أخرى.

في رأيك هل سنرى أي إعلان أو أخبار عن الألعاب الخدمية لشركة سوني خلال العام الماضي على أقل تقدير عزيزي القارئ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button