شركة WB Games ستركز على ألعاب الخدمات الحية مستقبلًَا!

أعلنت شركة WB Games مطورة لعبة Gotham Knights وقبلها سلسلة ألعاب Batman Arkham الشهيرة عن تحولها للتركيز على ألعاب الخدمات الحية من الآن فصاعدًا، فهل يكون قرارًا صائبًا منها؟

يرى العديد من اللاعبين والخبراء بأن تحول العديد من شركات الألعاب خلال هذا الجيل لتطوير ألعاب الخدمات الحية أدى الى انخفاض كبير في جودة الألعاب وترنحها وابتعادها عن الابداع، حتى أن شركة سوني كانت الاندفاع بقوة الى هذا النوع من الالعاب وخصوصًا أن أستوديوهاتها لا تمتلك الخبرة في هذا النوع من الألعاب وعلى العكس الألعاب القصصية. إلا أنها تراجعت مؤخرًا عن ذلك.

David Zaslav المدير التنفيذي لشركة WB Games وخلال مكالمة أرباح الربع الثالث للسنة المالية الحالية للشركة تحدث حول الأمر، وعن نية الشركة التوجه الى هذا النوع من الألعاب، حيث قال:

“ينصب تركيزنا على تحويل أكبر العناوين لدينا من للمنصات المنزلية والحاسب الشخصي إلى حد كبير استنادًا إلى جداول إصدار مدتها ثلاث سنوات لتشمل المزيد من اللعب دائمًا من خلال الخدمات المباشرة والمنصات المتعددة وملحقات اللعب المجانية بهدف جعل المزيد من اللاعبين يقضون المزيد من الوقت على المزيد من المنصات.”

David Zaslav أكد بأنهم في النهاية، يريدون تحفيز المشاركة وتحقيق الدخل من الدورات الأطول وعلى مستويات أعلى. حيث قال إنهم وضعوا قدرات محددة، وهم حاليًا في نطاق محدود ولديهم فرصة كبيرة لتحقيق إيرادات أكبر بعد شراء لعبة ما من انتاجهم أو تطويرهم.

شركة Warner Bros Games من الشركات المعروفة في تقديمها ألعاب قوية ذات قصة محبوكة وعلى الرغم من امتلاكها لمشروع قصصي تحت التطوير ويحمل اسم Wonder Woman، إلا أن فكرة تحول الشركة لتطوير ألعاب خدمة قد لا تكون فكرة سديدة تمامًا.

يبدو أن المدير التنفيذي للشركة تجاهل ردود الفعل السلبية تجاه العرض الأول للعبة Suicide Squad: Kill the Justice League والتي يبدو عليها [أنها مليئة بالمعاملات الدقيقة، وتوجها العام يظهر أيضًا بأنها ستكون لعبة خدمية.

على الأرجح ستحتاج الشركة لتطوير لعبة من نوع MMO ضخمة لتحقيق رؤيتها، وبالنظر إلى تاريخها فهي لم تقم بتطوير هذا النوع من الألعاب.

ما هو رأيكم بتصريح المدير التنفيذي لها؟ وما هو مصير ألعاب منتظرة مثل Batman وغيرها من العناوين القصصية الناجحة من تركيز الناشر؟!

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button