تم تطوير لعبة Call of Duty: Modern Warfare 3 خلال 16 شهرًا فقط!

تُشير التقارير إلى أن لعبة Call of Duty: Modern Warfare 3 والعديد من مطوريها عانوا بشدة من دورة تطوير متسارعة للغاية، حيث تم تطوير طور القصة أو “الحملة” في اللعبة في حوالي 16 شهرًا.

أخبر أكثر من اثني عشر مطورًا حاليًا وسابقًا في Call of Duty موقع Bloomberg أن المشروع بدأ في البداية كحزمة توسعة عبارة عن DLC للعبة Modern Warfare 2 التي صدرت العام الماضي، والتي كانت ستُجرى أحداثها في المكسيك ويمكن تحقيقها في هذا الإطار الزمني.

ومع ذلك، يُزعم أن مسؤولي Activision أعادوا صياغة المشروع لاحقًا، وأخبروا المطورين في Sledgehammer Games أن اللعبة ستكون جز منفصل بدلاً من جعلها إضافة للجز السابق.

التقرير من بلومبيرج قال إن بعض الموظفين اضطروا للعمل ليلاً ونهارًا لإنهاء طور القصة في اللعبة، إنهم شعروا بخيبة الأمل لأنهم وعدوا بأن هذا النوع من الضغط لن يحدث مرة أخرى بعد أن تم تطوير لعبة الاستوديو السابقة Call of Duty: Vanguard، تحت دورة تطوير مقيدة بشكل مشابه.

أعرب المطورون أيضًا عن إحباطهم من الحاجة إلى الحصول على العديد من الموافقات على المحتوى من قبل مطور سلسلة Modern Warfare استديو Infinity Ward، وهي عملية كانت غير فعالة للغاية وأدت في بعض الأحيان إلى إجراء تغييرات كبيرة وغير مرغوبة فيها بالنسبة لهم.

نفى متحدث باسم شركة Activision أن يكون المشروع قد تم التخطيط له في الأصل كحزمة توسعة DLC، وقالت بأنها تم تصوها من البداية كلعبة متميزة بحد ذاتها.

قال رئيس استوديو Sledgehammer آرون هالون لبلومبرج إن بعض المطورين ربما ظنوا أن اللعبة عبارة عن حزمة توسع لأنها “نوع جديد من التكملة” للعبة Modern Warfare 2 تسمح للاعبين للمرة الأولى بحمل العديد من الأسلحة والعناصر التجميلية من لعبة إلى أخرى.

وأضاف هالون في بيان صدر للجمهور:
“نحن فخورون بأن نكون الفريق الذي يقود الطريق في Modern Warfare III. لقد عملنا بجد لتحقيق هذه الرؤية التي استغرقت سنوات في صنعها. أي شيء يُقال على العكس من ذلك غير صحيح ببساطة – هذه هي لعبتنا ونحن لا نستطيع الانتظار للعبها عبر الإنترنت معكم جميعًا “.

على كل حال، حصل هذا الجزء على تقييمات سلبية للغاية للعديد من الأشياء، والتي كان من بينها التكرار مع اختلاف المهام والقصة والحوارات، وكذلك الذكاء الاصطناعي الذي لم يتطور كثيرًا عن الأجزاء الماضية، حتى موسيقى بعض المهام بعضها مكررة منها، ويبدو لي من هنا أن شركة اكتفيجن تريد أن توفر الكثير من المال مقابل بيع محتوى بسعر لعبة كاملة كانت من المفترض أن تكون عبارة عن DLC.

مراجعة وتقييم Call of Duty: Modern Warfare 3

ايجابيات

  • آليات إطلاق نار ممتعة تعطيك شعورًا جميلًا أثناء تبادل إطلاق النار، ستشعر أيضًأ بأجواء القوات الخاصة المدججين بمعداتهم.
  • بعض المهام المثيرة مثل المهمة الشبيهة بمهمة No Russian.
  • استقرار أداء اللعبة وتمتعها برسومات لم تكن سيئة إطلاًقًا، مع استغلال جيد لمحرك IW engine.
  • دعم اللغة العربية على مستوى الترجمة النصية للقوائم والحوارت..

سلبيات

  • قصة مملة وفارغة من مضمونها وغير متماسكة تحاول دون فائدة في تأجيج الشعور بالحنين الى الماضي، والنهاية باهتة ومحبطة للغاية.
  • شخصيات اللعبة أصبحت مستهلكة جدًا ومللنا منها ويجب إنعاش السلسلة مستقبلًا بقصص وشخصيات مبتكرة.
  • عدد ساعات لعب قصيرة جدًا من الممكن أن تنهيها في 3 ساعات ونصف.
  • سعر اللعبة مبالغ فيه أمام المحتوى القصصي الذي تقدمه اللعبة.
  • بعض مهمات العالم المفتوح عطلت كثيرًا إيقاع اللعب لدي.
  • لا يوجد أي تطور للذكاء الاصطناعي للأعداء مقارنةً بالأجزاء الماضية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button