منصات PS4 و PS5 تشهد زيادة ضخمة في أعداد اللاعبين النشطين خلال الربع الماضي

الشركة تتطلع لجذب المزيد خلال موسم عطلات هذا العام..

على الرغم من حدوث بعض التخبطات الداخلية لدى استوديوهات بلايستيشن وتوجه الشركة نحو الألعاب الخدمية وتراجعها مرة أخرى، إلا أن عدد لاعبين منصات PS4 و PS5 قد زاد بشكل ملحوظ في الربع المنتهي في 30 سبتمبر مقارنةً بالعام الماضي بحسب الأرقام المعلنة.

كشف تقرير الأرباح لشركة سوني أن هناك 108 مليون مستخدم متصل بشبكة PlayStation خلال فترة الثلاثة أشهر، مقارنة بـ 102 مليون مستخدم في عام 2022 في الفترة نفسها وهذه في الواقع زيادة كبيرة، حتى لو كانت الرقم أقل بأي عدد من 108 مليون مستخدم فالزيادة في حد ذاتها شيء إيجابي جدًا للشركة وهذه الفترة قبل صدور لعبة Spider-Man 2 بشكل رسمي لذلك من المتوقع أن نشهد أرقامًا أفضل في الربع الحالي.

من الواضح أن تغير الأوقات خلال العام يحدث اختلافًا في أعداد اللاعبين، ويعتبر الربع الثاني عمومًا أضعف بالنسبة للصناعة بسبب انخفاض عدد الألعاب الضخمة وموسم الصيف بشكل عام، وتأمل شركة Sony أن يؤدي الترويج القوي لمنصة PS5 إلى زيادة مشاركة اللاعبين في هذه العطلة، مع تسجيل عدد هائل من لاعبي PlayStation يصل إلى 112 مليون لاعب نشط في الخريف الماضي.

في حين أن الشركات مهووسة بارتفاع الأرقام، تأمل الشركة المصنعة في جذب الكثير من لاعبي PS5 الجدد في هذه العطلة، ولكن من المحتمل أنها ستبدأ أيضًا في التخلص من مالكي PS4 مع تقدم عمر المنصة وإتمامها لعقد كامل الآن منذ صدورها، ستكون شركة Sony حريصة على تحويل كل مستخدمي الجيل السابق إلى الجيل الجديد خلال نهاية هذا العام والعام المقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button