بعض الشركات أرادت الإستحواذ على مطور Hitman بدولار واحد فقط!

الإستوديو كان في وضع مخزي بعد إصدار Hitman 2

لا يمكننا نسيان النجاح المذهل الذي حققته لعبة Hitman 3، لكن مطور السلسلة IO Interactive كان في وضع لا يحسد عليه منذ وقت ليس ببعيد عندما فشلت لعبة Hitman التي صدرت في 2016 في إرضاء المستثمرين لدى Square Enix، حيث بدأت الشركة في البحث عن شخص ما للاستحواذ على الاستوديو.

لحسن الحظ تمكنت IOI في النهاية من الخروج من عباءة Square Enix وأصبح استوديو مستقل تمامًا الآن، لكن بحسب مقابلة جديدة أجرتها مجلة Edge، فقد سلطت بعض التصريحات القليل من الضوء على مدى سوء الأمور بالنسبة إلى سلسلة Hitman واستوديو IOI بشكل عام.

قال “هاكان أبراك” الرئيس التنفيذي لشركة IOI لمجلة Edge أنه لم يمر سوى 90 يوم على تولي منصب المدير التنفيذي، وبعد ذلك تلقى مكالمة من رئيس Square Enix بسحب الاستثمارات من IO وقد كان الأمر بمثابة صدمة للإستوديو لكن حقيقة الأمر هي أن الإستوديو لم يحقق أرباح لمدة 10 سنوات متتالية.

قال “أبراك” أن هناك بعض الشركات عرضت دولارًا واحدًا للاستحواذ على الإستوديو بسبب المسؤوليات وتكاليف التشغيل، بينما ناقش آخرون إمكانية تقليص حجم الاستوديو إلى خمس حجمه وإصدار ألعاب مجانية لكن لم يكن “أبراك” متحمسًا، وأخبر Square Enix أنه إذا كان هذا هو ما تريده الشركة فسيبذل قصارى جهده للانتقال السلس وترك الشركة.

كان الاستقلال طريقًا وعرًا للإستوديو، لكن في النهاية سلسلة Hitman أصبحت أفضل من أي وقت مضى مع إيمان كامل بأن استوديو IO Interactive هو الوحيد الذي قدر على إخراج العنوان بهذه الطريقة الفريدة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button