دعوى قضائية من اللاعبين ضد استحواذ مايكروسوفت و Activision تتعرض لهزيمة جديدة

قضية "دعوى اللاعبين" لا تقدم اي أساس قانوني..

انتهت بشكل رسمي عملية استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard البالغة 68.7 مليار دولار، وخرج الجميع منتصرًا عد مايكروسوفت التي كانت الفائز الأكبر، ورغم ذلك، فهناك فوز قانوني آخر يضاف للشركة.

كان لا يزال هناك بعض المحاولات القانونية التي ترغب في إعاقة الصفقة، حيث حاول المحامون المسؤولون عن دعوى قضائية تسمى بـ “دعوى اللاعبين” في رفع قضية على الاستحواذ آملين تسجيل نقطة في اللحظة الأخيرة لصالحهم ولكن فشلوا في تحقيقها.

قبل إغلاق عملية الاستحواذ مباشرة، قدم المدعون “اقتراحًا بالفصل” يطالبون فيه بعقد جلسة استماع في 16 نوفمبر في كاليفورنيا، وقالت القاضية “جاكلين سكوت” إلى أن جلسة الاستماع غير ضرورية ورفضت الطلب تمامًا.

كان الهدف من هذا الاقتراح هو منع مايكروسوفت من أي استحواذ على شركة Activision، أو من اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يضر بقدرة Activision على المنافسة كشركة مستقلة، لكن وضحت القاضية أن المدعين لم يقدموا “أي أساس قانوني” لطلبهم حيث لقد نظرت بالفعل في طلبهم بإصدار أمر قضائي أولي ورفضته ولا يوجد أي أساس لإعادة النظر.

لاحظت المحكمة أيضًا أن Microsoft تعتزم الاحتفاظ بشركة Activision كشركة فرعية، لكنها لم تؤكد الالتزام بهذا الأمر في المستقبل. بالعودة إلى الدعوة القضائية فإنها بالطبع لا تعبر عن آراء اللاعبين لكن تم تسميتها بهذا الإسم في التقارير الإعلامية بشكل متكرر وأطلق عليها اسم “دعوى اللاعبين” بمحض الصدفة.

من خلال الاستحواذ على Activision Blizzard، أصبحت Microsoft الآن ثاني أكبر ناشر للألعاب من حيث الإيرادات بعد شركة Tencent الصينية فقط وذكر سبنسر مؤخرًا أننا لن نرى أي تغييرات كبيرة في ألعاب Activision Blizzard في المدى القصير. ومع ذلك، فهو يعتقد أن الاستحواذ سيكون مفيدًا لكل من الشركتين، وسيؤدي إلى إنشاء ألعاب أفضل في المستقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button