مطور GTA 6 يلمح لرفع أسعار ألعابه القادمة!

أصبحت أسعار ألعاب الفيديو موضوعًا ساخنًا للنقاش. من ناحية، يعتقد بعض الناس أن الألعاب أصبحت باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة. بينما يعتقد البعض الآخر أن أسعار الألعاب معقولة، بالنظر إلى مقدار الوقت والجهد الذي يتطلبه تطويرها أو القيمة الترفيهية التي تقدمها، وهي النقطة التي تحدث عنها شتراوس زيلنيك الرئيس التنفيذي لناشر GTA 6.

في أثناء حديثه إلى المستثمرين خلال مكالمة أرباح شركة Take-Two هذا الأسبوع، كان لدى شتراوس زيلنيك، القليل ليقوله حول الموضوع المثير للجدل، وهو أسعار ألعاب الفيديو، والتي يعتقد رخيصة جدًا مقابل ما تحصل عليه في المقابل، بينما يقر أيضًا بأن الناشرين ليس لديهم دائمًا القدرة على رفع الأسعار.

وفي أثناء النقاش، حذر زيلنيك أحد المستثمرين من “التعميم” بشأن حالة تسعير الألعاب استنادًا إلى الأرباح الأخيرة التي تحققها خدمات الاشتراك في التلفزيون والأفلام مثل Netflix، والتي اضطرت إلى زيادة رسوم الاشتراك لتتناسب مع نفقاتها بعد تخفيض أسعارها في البداية لتنمية جماهيرها.

قال زيلنيك إن ألعاب الفيديو قد تدور حول خدمات الاشتراك هذه الأيام، لكن هذا لا يعني أنها تخضع لنفس المنطق التجاري الذي تخضع له الوسائط القديمة غير التفاعلية. على وجه الخصوص، هذا لا يعني أن الناشرين قادرون حاليًا على رفع أسعار ألعاب الفيديو، حتى لو شعروا أنهم يقدمون أكثر من اللازم.

أعطى زيلنيك مثالًا حول منهجية Take-Two الخاصة لحساب أسعار ألعاب الفيديو، حيث قال:

“فيما يتعلق بتسعيرنا لأي عقار ترفيهي، فإن الخوارزمية في الأساس هي قيمة الاستخدام الترفيهي المتوقع، أي القيمة لكل ساعة مضروبة في عدد الساعات المتوقعة بالإضافة إلى القيمة النهائية التي يدركها العميل في الملكية

“سترى أن هذا ينطبق على كل أنواع المركبات الترفيهية”. “بهذا المعيار، لا تزال أسعارنا منخفضة للغاية، لأننا نقدم ساعات طويلة من المشاركة، وقيمة المشاركة عالية جدًا. لذلك أعتقد أن الصناعة ككل تقدم سعرًا رائعًا لتقدير الفرص للمستهلكين.”

على ماذا يستند مدير Take-Two في فكرة رفع أسعار الألعاب

يستند زيلنيك إلى وجهة نظره على مبدأ “القيمة مقابل المال”. يعتقد أن الألعاب تقدم قيمة كبيرة للمستهلكين، وأن هذا يستحق الدفع مقابلها. يدعم هذا الرأي بالأرقام، مشيرًا إلى أن الألعاب الحديثة يمكن أن توفر ما يصل إلى 100 ساعة من اللعب.

ومع ذلك، يدرك زيلنيك أيضًا أن هناك عوامل أخرى يجب مراعاتها عند تحديد سعر لعبة فيديو. على سبيل المثال، قد يكون للمستهلكين ميزانيات محدودة، وقد لا يكونون مستعدين لدفع المزيد من المال مقابل لعبة فيديو. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون هناك منافسة من الألعاب المجانية أو ذات الأسعار المنخفضة.

في النهاية، يعتمد تحديد سعر لعبة فيديو مثل GTA 6 على عدد من العوامل، بما في ذلك القيمة التي تقدمها اللعبة للمستهلكين، والقدرة الشرائية للمستهلكين، والمنافسة من الألعاب الأخرى. زيلنيك لديه وجهة نظر ملفتة حول هذا الموضوع، لكنه يدرك أيضًا أن الأمر ليس بهذه البساطة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button