شركة Tencent تحظى بأضخم إيرادات في تاريخ الصناعة خلال الربع الماضي

ستستمر الشركة في التوسع من خلال إصدارات أكثر

تعتبر شركة Tencent من أكبر المؤسسات العملاقة في صناعة الألعاب، الأمر يعود إلى إيراداتها الضخمة والشركات المنضمة تحت مظلتها، ولهذا السبب فإنها حققت إيرادات ضخمة جدًا خلال السنوات الماضية، وآخرها الربع الأخير الذي شهد نجاحا منقطع النظير للشركة.

حققت Tencent إيرادات بقيمة 6.3 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2023 المنتهي في 30 سبتمبر، وتؤكد البيانات أنها أول ناشر عالمي من حيث الإيردات في الصناعة ومع ذلك، فإن الشركة تعمل بشكل جيد أيضًا مع أقسامها الأخرى.

بشكل إجمالي حققت الشركة في الفترة المحددة تلك إيرادات بقيمة 21.5 مليار دولار، بنمو قدره 4٪ عن العام الماضي لنفس الفترة، وانخفضت الأرباح بنسبة 5٪ عن العام السابق إلى 5.1 مليار دولار.

حقق قطاع الألعاب أرباحًا بقيمة 4.52 مليار دولار لشركة Tencent، أي بزيادة قدرها 5٪ عن العام السابق، كان النمو سببه إلى حد كبير إطلاق Valorant وLost Ark في الصين، بالإضافة إلى النجاح المستمر للعبة Honor of Kings وDnF، وحقق قطاع الألعاب الدولية إيرادات بقيمة 1.84 مليار دولار وهو ما يزيد بنسبة 7٪ عن العام السابق، حيث لاحظت الشركة انتعاشًا في إيرادات لعبة PUBG Mobile.

بالنسبة للمستقبل تريد Tencent مواصلة التوسع من خلال إنشاء إصدارات جديدة من نجاحاتها التاريخية وأبرزها Honor of Kings: World، والإستمرار في تطوير ألعاب الهواتف الأكثر شهرة مثل Valorant Mobile وإحياء سلاسل قديمة، كما ستقوم بعملية نشر حقوق الملكية الفكرية لأطراف ثالثة مثل Monster Hunter وAssassins’ Creed و One Piece على الهواتف المحمولة.

نتوقع استمرار Tencent في نجاحها خلال السنوات الماضية خصوصًا مع إطلاق Valorant Mobile المنتظرة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button