سياسة التسعير الجديدة لمتجر Steam ترفع الأسعار في تركيا والأرجنتين بنسبة 2900%

"نهاية متجر Steam في تركيا والأرجنتين"...

نفذت شركة Valve وعدها بتغيير أسعار Steam الإقليمية على مستوى المتجر الارجنتيني والتركي في 20 نوفمبر، مما يعني أن الألعاب في تلك البلدان سيتم تسعيرها الآن بالدولار الأمريكي بدلاً من الليرة التركية والبيزو الأرجنتيني والهدف هو منع مطوري الألعاب من الاضطرار إلى تعديل أسعارهم باستمرار لمواكبة التقلبات المذهلة للعملتين.

للأسف لم يتكون أي رضى من اللاعبين حول سياسة التسعير تلك على Steam ويشعر الأشخاص في تركيا والأرجنتين حاليًا بتضخم في الأسعار الجديدة في أراضيهم، ويعلنون على مواقع التواصل الاجتماعي بـ “نهاية Steam” للمستخدمين الأتراك والأرجنتينيين وبعضهم أعرب عن رغبته في العودة إلى القرصنة. لم تشهد جميع الألعاب الزيادة ذاتها، لكن تظل الزيادة ضخمة على اللاعب التركي الآن.

بعض الألعاب التي شهدت ارتفاع في الأسعار على Steam

  • لعبة Baldur’s Gate 3 من 28.25 دولار أمريكي إلى 35 دولار أمريكي.
  • لعبة Starfield من 33.9 دولار إلى 42 دولار أمريكي.
  • لعبة Call of Duty Modern Warfare 3 تقفز من 56 دولار إلى 70 دولار أمريكي.

على الرغم من التضخم المحبط في أسعار المتجر، إلا أن تغيير العملة خفض من أسعار الألعاب، وأبرز مثال حي على الأمر لعبة Diablo 4 التي شهدت هبوط من 79 دولار أمريكي إلى 70 دولار أمريكي، وهذا الإنخفاض يعود إلى مشكلات في التسعير من بداية إصدار اللعبة وهي عدم تواجد سعر محدد في بعض المناطق.

Today is The End Of Steam for both Turks and Argentines
byu/ReverseTheFlash inSteam

لا نعلم مستقبل متجر Steam بعد هذا الأمر في المنطقتين لكن أظن أنه الواقع الذي يجب التعايش معه على الاقل حاليًا في ظل التقلبات الضخمة للعملتين.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button