سوني تواجه دعوى قضائية بقيمة 5 مليون جنيه إسترليني لإرتفاع أسعار متجر بلايستيشن

خلال عام 2022 شرعت احدى الناشطين في مجال حقوق المستهلك وهي تدعى “أليكس نيل” في رفع دعوى قضائية ضد شركة سوني مقابل 5 مليار جنيه إسترليني وهذا الرقم يمثل حوالي 6.7 مليار دولار، يزعم وصف الدعوى أن شركة PlayStation تتقاضى مبالغ مفرطة مقابل محتواها على متجر PS Store.

بعد مرور أكثر من عام، قضت محكمة استئناف المنافسة في المملكة المتحدة بإمكانية رفع الدعوى القضائية إلى المحاكمة بحسب ما رصده موقع VGC، وهذا يعني في الأساس أن شركة سوني ستضطر الآن للدفاع عن نفسها في المحكمة حيث حاولت الشركة رفض الدعوى قبل أن تتمكن من البدء، ولكن من الواضح أن ذلك لم ينجح، حيث جاء في البيان الصحفي المنشور الخاص بـ  “أليكس نيل” العبارات التالية:

“يمثل هذا انتصارًا أوليًا مهمًا حيث خسرت شركة Sony معركتها لمنع المحاكمة، هذه هي الخطوة الأولى لضمان استعادة المستهلكين لما يستحقونه نتيجة لخرق شركة Sony للقانون لقد استغلت شركة Sony ولاء لاعبي PlayStation حيث فرضت عليهم أسعارًا باهظة لسنوات.”

كانت إحدى الحجج ضد الدعوى القضائية التي رفعتها “نيل” هي أن شركة سوني ليست الشركة الوحيدة التي تضع تخفيض بنسبة 30٪ من المبيعات، ولكن على أي حال سبب هذه التخفيضات والعروض هي أسعار المتجر “المفرطة” للغاية من البداية.

من الجدير بالذكر أيضًا أن مثل هذه القضايا نادرًا ما تنتهي في أسابيع أو أشهر قليلة، قد يستغرق الأمر سنوات حتى يتم حل القضية لذا لن نتفاجأ إن سمعنا عن نتيجة القضية بعد بضع سنوات من الآن، ولا ترفع آمالك عزيزي القارئ في حدوث أي تغييرات في الأسعار نتيجة حل القضية في أي وقت قريب.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button