هل تخطط لشراء جهاز بلايستيشن 5.. اذا انتبه لهذه النقاط الخمسة.

دخل جهاز بلايستيشن 5 عامة الثالث منذ مدة ومن المفترض ان يكون الكثير من مالكي الجيل الماضي قد انتقلوا او يستعدو للانتقال بشكل كامل الى الجيل الجديد. في حال كنت من الفئة الثانية التي تتجهز للانتقال الى الجيل الجديد بامتلاك جهاز PS5 فيجب ان تضع هذه النقاط الخمسة امام عينيك..

1- هناك الان طرازين من اجهزة بلايستيشن 5 في الاسواق

هذا صحيح، فرغم ان سوني قد بدأت باستبدال الطراز الاصلي من جهاز PS5 بالطراز الجديد الاقل من حيث الحجم مع تقديم نفس الاداء، الا ان الطراز القديم ما زال متواجد على ارفف الكثير من محلات البيع حول العالم. لذلك قد تجد نفسك امام خيارين عند الاقدام على شراء الجهاز.

يتوفر جهاز بلايستيشن 5 الأصلي في نموذجين هما الإصدار القياسي مع محرك أقراص بسعر 500 دولار، أو الإصدار الرقمي بسعر 400 دولار. بينما يبلغ سعر الطراز الجديد 450 دولار إذا اشتريت نسخة بدون محرك أقراص سيتوجب عليك دفع 50 دولار اضافية للحصول على الجهاز مع محرك الأقراص. إذا قمت بشراء نسخة بدون محرك أقراص، فيمكنك شراء قارئ الأقراص بشكل منفصل في المستقبل بسعر 80 دولار.

2- هل انت مستعد لدفع 400 دولار على الاقل؟

كما تلاحظون في الفقرة السابقة، سيكون اقل سعر لجهاز بلايستيشن 5 تحتاج لدفعه هو 400 دولار للنسخة العادية الرقمية. ولكن قد يرتفع المبلغ الى 500 دولار في حال اردت شراء اي من الطرازين بنسخة محرك الاقراص.

يمكنك استغلال حملات التخفيض التي انطلقت في هذه الاوقات والتي توفر لك الجهاز بسعر اقل من ما هو مذكور ولكن هذا يعتمد على المنطقة والموزع الذي ستتعامل معه.

3- هل العاب بلايستيشن 5 المتوفرة الان كافية لك؟

ربما لا يهتم الكثير منا بطراز الجهاز الذي قام بشرائة بقدر ما يهتم بالالعاب التي سيلعبها، خاصة تلك التي صدرت حصراً على الجيل الجديد لما تقدمه من جودة بصرية واداء افضل.

هناك العديد من الالعاب التي صدرت خلال العوام الثلاثة الماضية بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 بينما لم تصدر على الجيل السابق. ابرز هذه الالعاب Spider Man 2 و Ratchet & Clank: Rift Apart و Final Fantasy 16 وغيرها الكثير.

هناك قائمة رائعة من الالعاب التي صدرت ايضاً من الطرف الثالث والتي حصلت على تحسينات كبيرة مقارنة بنسخة الجيل الماضي جعلت التجربة اكثر قوة وثبات ابرز هذه الالعاب Cyberpunk 2077 و Elden Ring.

4- هل PS5 هو المنصة الافضل لك بالفعل؟

ربما تكون من مالكي اجهزة بلايستيشن 3 و4 سابقاً، ولكن هل ما زال بلايستيشن 5 هو بالفعل الخيار الافضل لك؟ يعتمد هذا القرار على طبيعة الالعاب التي ترغب في تجربتها جيث تمتلك اجهزة اخرة مثل Xbox و Nintendo Switch مكتبة العاب مميزة ايضا. لكن سيتوجب عليك عمل جولة سريعة على مكتبة العاب كل منصة وتحدد ما اذا كان جهاز PS5 هول بالفعل النسب لك في هذه المرحلة.

ايضاً، ربما تريد تتبع اصدقائك الذين يشاركونك اللعب عبر الانترنت، لذلك يتوجب عليك ان تبحث عن الاجهزة التي يمتلكونها من اجل ان تشاركمهم اللعب. لكن يمكن تخطي هذه العقبة من خلال تفعيل خاصية اللعب المشترك بين المنصات المختلفة في بعض الالعاب.

5- ربما بلايستيشن 4 ما زال كافي بالنسبة لك في هذه المرحلة!

رغم بدء تخلي سوني عن جهاز  الجيل الماضي والانتقال بشكل سريع الى الجيل الجديد الا انه ما زال هناك اهتمام من بعض المطورين خاصة في الطرف الثالث الذين ما زالوا ملتزميين باصدار العابهم على الجيل الجديد ابرزها شركة يوبي سوفت التي اصدرت لعبة Assassan`s Creed Mirage حيث قدمت تجربة اصلية لعشاق السلسلة. وشركة EA التي ما زالت ملتزمة باصدار اغلب العابها الكبيرة على الجيل الماضي وغيرها من شركات الطرف الثالث.

هذه العناصر الخمسة يجب ان تضعها نصب عينيك عندما تبدأ في اتخاذ قرار شراء جهاز بلايستيشن 5 في هذه الاوقات.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button